خطيب جمعة يُشهر سكيناً ويعلن انطلاق #انتفاضة_الطعن

خطيب جمعة يُشهر سكيناً ويعلن انطلاق #انتفاضة_الطعن

الساعة 3:23 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2545
1
طباعة
انتفاضة الطعن

  ......       

أشهَرَ خطيب جمعة في مدينة رفح الفلسطينية، سكيناً خلال إلقائه خطبة الجمعة أمس؛ ليعلن ما أسماه بـ”انتفاضة الطعن”، في إشارة للانتفاضة الفلسطينية الثالثة.

 

وخطَبَ الشيخ أبو رجب محمد صلاح المعروف باسم “قعقاع غزة”، في مسجد الأبرار برفح؛ حاملاً سكيناً؛ مطالباً الثوار والشباب بالاستمرار في عمليات طعن اليهود والصهاينة، الذين قاموا بانتهاك المسجد الأقصى مؤخراً.

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، تصعيداً خطيراً في المواجهات بين قوات الاحتلال والشباب الفلسطيني الثائر؛ مما أسفر عن استشاهد شابيْن فلسطينييْن وإصابة 169 آخرين؛ وفق جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

 

كما تم اعتقال العشرات؛ فيما نفّذ فلسطينيون 4 عمليات طعن استهدفت مستوطنين وجنوداً في جيش الاحتلال في الخليل والقدس وداخل إسرائيل؛ مما أسفر عن إصابة 7 جنود ومستوطنين بجراح ما بين المتوسطة والخطيرة.

 

وأسفرت عمليات الطعن الأخيرة عن مواجهات أخرى دامية بين الشباب الفلسطيني والأمن الإسرائيلي، وتلتها عمليات طعن جديدة في القدس وتل أبيب وقُرب مستوطنة بالضفة الغربية، أدت لإصابة 7 أشخاص آخرين.

 

وكان 4 إسرائيليين قد قتلوا، خلال حوادث طعن مماثلة في القدس، وإطلاق نار من سيارة بالضفة الغربية، خلال الأسبوع الماضي.

 

وأطلق الكثير من الفلسطينيين على الانتفاضة الثالثة أسماء مثل “انتفاضة الطعن” أو “انتفاضة السكاكين”؛ لتكون تالية لـ”انتفاضة الأقصى” عام 2000، و”انتفاضة الحجارة” عام 1987.


قد يعجبك ايضاً

انتخابات اتحاد الكرة .. انطلاق ماراثون الدعاية و”عزت” و”سلمان” الأوفر حظاً

المواطن – أبوبكر المقدم أعلنت مساء الإثنين لجنة