#دبي على موعد مع الضحك في مهرجانها الأول للكوميديا

الإثنين ٥ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١١:١٤ مساءً
#دبي على موعد مع الضحك في مهرجانها الأول للكوميديا

أنهت إمارة دبي استعدادها لانطلاق الدورة الأولى من “مهرجان دبي للكوميديا”، والتي ستقام خلال الفترة من 15 إلى 24 أكتوبر الحالي.
وقال منظمو المهرجان: إن المهرجان “يستضيف مجموعة كبيرة من المواهب الكوميدية المعروفة على المستوى الدولي والعربي والخليجي، ويقدم عروضًا في المسارح والشوارع والمقاهي والمطاعم”.
وبحسب بوابة الأهرام المصرية قال حمد بن مجرن، نائب رئيس دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: “يتضمن الحدث عروضًا باللغات العربية والإنجليزية والهندية؛ لإسعاد كافة الفئات التي تسكن دبي، إلى جانب الزوار والسائحين”.
وأشار إلى أن العروض تتنوع ما بين عروض مسرحية بمسارح كبرى، وأخرى ارتجالية، وعروض لمقدمي البرامج التليفزيونية الكوميدية، وفقرات مضحكة في المتنزهات.
وأضاف: “ستتحول دبي خلال 10 أيام إلى ساحة واسعة للعروض الكوميدية، التي تنشر الابتسامة بين الجميع”، مشيرًا إلى أن المهرجان “يفتح الباب أمام نجوم الكوميديا في العالم، والمواهب الكوميدية التي اشتهرت عبر شبكة الإنترنت، وقدّمت عروضًا عبر موقع اليوتيوب والمواهب التي برزت عبر برامج اكتشاف المواهب”.
ولفت “ابن مجرن” إلى أن المهرجان “يأتي ضمن خطط الإمارة لتكون مركزًا للكوميديا وحاضنة للمواهب بالشرق الأوسط”.
ويُحيي عروض المهرجان مجموعة من نجوم الكوميديا، من بينهم الهندي نيتين ميراني والأمريكي هانيبال بيورس والساحر الكوميدي الأمريكي ماك كينج، وتريفور نواه المقدم الجديد للبرنامج الشهير “ذا ديلي شو”، إضافة إلى الممثل الكوميدي الأمريكي ديف تشابل، والأمريكي وجيرود كارميكل؛ المصنف كأحد أفضل 10 كوميديين في الولايات المتحدة.
ويقدم الفنان الكوميدي الإماراتي علي السيد عرض “الكوميديا العربية”، ويشاركه نجم الكوميديا على موقع “يوتيوب” السعودي بدر الصالح، والفلسطيني عدي خليفة.
ويتضمن الحدث “مقهى للكوميديا”، يقدم مجموعة واسعة من العروض، منها عرض نسائي بعنوان “فتيات ضاحكات”، وعرض الكوميديا الارتجالية من “مدرسة دبي للكوميديا”، إلى جانب عروض سحرية كوميدية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    الإتجراف الجماعي نحو السخرية له عواقبه على الأجيال القادمة إن لم يحسن إستخدامه .