دفعة جديدة من القوات السودانية تصل عدن

دفعة جديدة من القوات السودانية تصل عدن

الساعة 9:47 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1725
1
طباعة
Fishing boats are moored in the old sea port of Aden in southern Yemen, formally a main hub for the trade of gold, incense and other goods from Africa and India to the Arabian peninsular and beyond, on December 01, 2010.  AFP PHOTO/KARIM SAHIB (Photo credit should read KARIM SAHIB/AFP/Getty Images)

  ......       

وصلت دفعة جديدة من القوات المسلحة السودانية، الاثنين، إلى محافظة عدن، وذلك للعمل ضمن قوات التحالف العربي في اليمن في إطار عملية “إعادة الأمل” الداعمة للشرعية.
وانضمت هذه القوة إلى الكتيبة التي كانت قد وصلت إلى قبل يومين إلى عدن، حيث تعمل القوات الحكومية والتحالف العرب على إعادة الاستقرار بعد دحر المتمردين.

وكان الجيش السوداني قد وصف وصول طلائع قواته لعدن، السبت، بأنه التزام من الخرطوم بالمشاركة في عملية إعادة الأمل والشرعية في اليمن.
ويرى الجيش السوداني أن خبرة قواته في العمليات البرية تساهم في دعم قوات التحالف، حسب ما قال المتحدث باسم القوات السودانية.

وفي اتصال سابق مع ” ووفقا للشامي، فإن القوة الأولية التي أرسلتها السودان كانت جزءا من لواء من المقرر أن يتم نشره داخل الأراضي اليمنية بناء على رؤية قيادة التحالف الذي تقوده السعودية.سكاي نيوز عربية”، قال المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد أحمد خليفة الشامي، إن كتيبة المشاة التابعة للجيش السوداني، التي وصلت إلى عدن مجهزة بكامل عتادها العسكري.


قد يعجبك ايضاً

صور.. ضبط تمور فاسدة في خميس مشيط قبل بيعها كأنها جديدة

المواطن – عبد الرحمن دياب داهمت الفرق التفتيشية