رئيس رعاية الشباب يفتتح مهرجان الفِرَق المسرحية غداً

رئيس رعاية الشباب يفتتح مهرجان الفِرَق المسرحية غداً

الساعة 4:28 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2060
0
طباعة
مهرجان الفرق المسرحية

  ......       

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، مساء غد الأربعاء، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الفِرَق المسرحية لرعاية الشباب بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وتستمر على مدى 8 أيام.

وأوضح مدير عام المهرجان فهد الحوشاني، أن هذه لفعاليات تأتي ضمن توجهات الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتشجيع المبدعين من الشباب المسرحي السعودي، والكشف عن المواهب المسرحية ودعمها، وفتح المجال للشباب المسرحي لتقديم ما لديهم من إبداع في أجواء تنافسية ممتعة، وإتاحة الفرصة لهم للالتقاء والتواصل وتبادل الخبرات والتجارب.

وأضاف “الحوشاني” أن المهرجان يشارك فيه 8 مكاتب لرعاية الشباب في المملكة، تقدم ثمان مسرحيات تتنافس جميعها على الجوائز المقدمة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وتتضمن هذه المسرحيات، مسرحية “سيام” التي يقدّمها مكتب رعاية الشباب بالأحساء، وهي من تأليف وإخراج سلطان النوه، ومسرحية “غني ومنتف” التي يقدّمها مكتب رعاية الشباب بالدمام وهي من تأليف وإخراج فالح السويلم، ومسرحية “العائد” من مكتب رعاية الشباب بالرياض من تأليف محمد السحيمي وإخراج عبدالعزيز الأحمد.

وتضم أيضاً مسرحية “ما يملى عليه” التي يشارك بها مكتب رعاية الشباب بجازان وهي من تأليف أحمد يعقوب وإخراج أحمد كاملي، ويشارك مكتب رعاية الشباب بالرس بمسرحية “علامة استفهام” وهي من تأليف ماجد البشري وإخراج محمد الغفيلي؛ أما مكتب رعاية الشباب بالخرج فيشارك بمسرحية “البرواز” التي قام بتأليفها راشد المدهش وأخرجها المنذر النغيص.

فيما يشارك مكتب الجوف بمسرحية “والْتم الشمل” من تأليف بسام الدخيل وإخراج محمد العفر، وأخيراً مسرحية “القاعدة والاستثناء” التي يشارك فيها مكتب رعاية الشباب بحائل من تأليف خالد الحربي وإخراج طلال الرمال.

وتتشكل لجنة التحكيم من الفنان عبدالإله السناني رئيساً، وعضوية كل من المؤلف مشعل الرشيد والمخرج خالد الباز.

مهرجان الفرق المسرحية 2


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل