ربما لا تستخدمها.. ثماني شبكات للتواصل تغزو العالم!

ربما لا تستخدمها.. ثماني شبكات للتواصل تغزو العالم!

الساعة 11:49 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
2030
0
طباعة
شبكات-التواصل

  ......       

الملايين عبر العالم يستخدمون وسائل الاتصال الاجتماعي. وفي العالم العربي يحظى فيسبوك، إنستغرام وتويتر بشهرة كبيرة، بينما تجد شبكات منافسة صعوبة كبيرة في اختراق أوساط الشباب.
إليك لائحة بأهم الشبكات الاجتماعية، التي لا تحظى بالشهرة في العالم العربي:

1.فييد
فييد
توفر خدمة “فييد” مشاركة الفيديوهات والنصوص والموسيقى والصور. وتمكن الخدمة مستخدميها على الشبكة من بيع الصور والفيديوهات التي أنتجوها.

2.ثامب
ثامب
تستطيع أن تسأل باقي المستخدمين وتتلقى الإجابات بسرعة. يوفر “ثامب” إمكانية نشر آرائك وبدء المحادثات مع أناس آخرين حول المواضيع التي تثير فضولكم.

3.تامبلر
تامبلر
هي منصة للتدوين تمنح المستخدمين إمكانية نشر الفيديوهات والصور والموسيقى. يمكن أن تجدول التدوينات التي تنشرها لتظهر في الوقت المناسب لجمهورك، كما تمكن المستخدمين من التعليق وإعادة التدوين.

4.وي تشات
وي تشات
هو تطبيق للمكالمات والرسائل القصيرة. يوفر هذا التطبيق إمكانية الاتصال وبعث الرسائل والفيديوهات والصور مجانا. يستطيع المستخدمون لـ”وي تشات” تبادل المعلومات مع الآخرين عبر تقنية البلوتوت.

5.كيك
كيك
هو تطبيق للرسائل الفورية. ويمنح للمستخدمين إمكانية مشاركة الصور والنصوص والفيديوهات. يستطيع المستخدمون أيضا فتح المجال لنقاش عام حول قضية معينية باستعمال الهاشتاغات أو بإنشاء مجموعة خاصة ومغلقة.

6.هاي 5
هاي5
“هاي5” هو موقع للترفيه. يمكن المستخدمين من مشاركة الصور والتراسل الفوري والبحث عن أصدقاء جدد. لكن “هاي5” يركز أكثر على الألعاب والترفيه.

7.سناب شات
سناب-شات
يمكن “سنابشات” المستخدمين من إرسال الصور والفيديوهات لأشخاص بعينهم ضمن قائمة أصدقائهم. لكن بمجرد أن يتم إرسالها تحذف آليا بعد ثوان قليلة.

8.تسو
تسو
تمنح شبكة “تسو” المستخدمين إمكانية تقاسم الأرباح. فبينما يعتمد فيسبوك على الإعلانات التي تراها على صفحتك، تحفز “تسو” المستخدمين على نشر الصور والفيديوهات، وترفق “تسو” الإعلانات مع كل مادة يتم نشرها، وحينما تنجح يحصل المستخدم على حصة من الأرباح.


قد يعجبك ايضاً

حماية المستهلك لعملاء البنوك: لا تصدقوا هذه الأكاذيب

المواطن – محمد الرحيمي أكد رئيس المجلس التنفيذي