#رمان_الطائف.. مهرجان المذاق والعافية

#رمان_الطائف.. مهرجان المذاق والعافية

الساعة 9:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4840
0
طباعة
رمان-الطائف

  ......       

كسرت الغرفة التجارية في الطائف لأول مرة حاجز الانكفاء على ذاتها عن إقامة أي مهرجانات منذ فترات طويلة سابقة تحت مظلتها، بما يدعم المجتمع ويكثف من جرعات التنشيط السياحي في عاصمة المصايف العربية، لتقيم بعد أيام مهرجان الرمان الذي اشتهرت به المحافظة منذ القدم.
وتنطلق فعاليات مهرجان الرمان الطائفي الأول يوم الثلاثاء القادم للفترة من ٧ إلى ١٤ محرم، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ويراهن عدد من المهتمين على أنه سيكون مهرجانًا نوعيًّا ومختلفًا، بما يحقق إبراز هذا المنتج ويدعم السياحة بالطائف عمومًا، وما تتفرّد به من خصائص ووسائل جذب متعددة.
٢٥ عارضًا
وكشف للمواطن الشيخ خالد آل كمال- رئيس اللجنة الزراعية- أنه سيقام مهرجان الرمان الطائفي الأول في المحافظة، وهو أحد المنتجات الزراعية التي تشتهر بها مدينة الطائف، إلى جانب ما حباها الله من منتجات أخرى كالورد والعنب والبرشومي والخوخ والمشمش.
ولفت “آل كمال” إلى أن إقامته تأتي انطلاقًا من أهداف اللجنة الزراعية تحت مظلة ودعم كبير من الغرفة التجارية والمحافظة، وسيقام المهرجان بقرية الشعلة على الطريق الدائري، وسيتخلله العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات والهدايا القيّمة.
وكشف أنه سيشارك من المزارعين نحو ٢٥ مزارعًا، يعرضون منتجاتهم الزراعية من الرمان الطائفي، وسيكون هناك معارض للجهات المعنية على هامش الفعالية، إضافة لمكتب استشارات لفرع الزراعة بالمحافظة ومركز معلومات مجهّز بكامل تجهيزاته للغرفة التجارية، إضافة لمشاركة الأسر المنتجة، وسيكون المهرجان مختلفًا ونوعيًّا، بما يحقق الفائدة المرجوّة للمزارعين والسياح والرعاة.
من جهته أوضح المرشد السياحي أحمد الجعيد أن مهرجان الرمان هو الأول من نوعه بالطائف، وهو إضافة جميلة وجيدة للفعاليات السياحية بالمحافظة، مبينًا أن الطائف دائمًا تقيم مهرجانات متنوعة سنويًّا؛ كالورد ومهرجان العسل ومهرجانات الصيف والبهيتة وغيرها من المهرجانات.
هدايا السياح
ويتميّز رمان الطائف عن غيره بحجمه الكبير وطعمه الشهي ولونه الذي يميل إلى الاحمرار، ويحرص كثير من زوار وسياح مصيف المملكة على الشراء منه بكميات كبيرة حين العودة إلى مناطقهم، وتقديمه كهدايا قيّمة لذويهم وأصدقائهم، وتصل قيمة الكرتون منه ما بين ٢٠٠ إلى ٣٠٠ ريال، وغالبًا ما تكون فترة إنتاجه وجَنْيِه بعد الصيف، وتتزامن هذه الأيام مع فترة تدفقه بغزارة إلى الأسواق، وساهمت خصوبة التربة في الطائف إلى جودة المنتجات الزراعية عمومًا بالمحافظة، إضافة إلى وفرة المياه العذبة التي ساهمت مع الأجواء اللطيفة إلى ذلك.
ما هي استعمالاته في الطب؟
وتتعدد استخدامات الرمان في الطب الحديث والطب الشعبي؛ إذ يساعد على التخلص من أمراض الجهاز الهضمي والمغص الكلوي والتهابات القالون وعسر الهضم، كما يحرص كثير من المختصين بالأمراض الجلدية والحساسية إلى استعمالات قشرة الرمان كدهان جيّد لذلك.


قد يعجبك ايضاً

أمير #جازان يفتتح مهرجان العسل الثالث بالعيدابي.. الجمعة

المواطن- خالد الأحمد- جازان يرعى صاحب السمو الملكي