#زلزال_باكستان .. مواطنون تحت الركام وارتفاع عدد الضحايا إلى 311

#زلزال_باكستان .. مواطنون تحت الركام وارتفاع عدد الضحايا إلى 311

الساعة 1:25 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1360
0
طباعة
زلزال باكستان

  ......       

ارتفع عددُ القتلى في باكستان وأفغانستان جراء زلزال عنيف بقوة 7.7 درجات على مقياس ريختر هز شمال أفغانستان ومناطق واسعة من شمال باكستان وشعرت به مدن شمال الهند، إلى 311 قتيلاً.

وأظهر التلفزيون الأفغاني صوراً لهياكل منازل وأبنية انهارت، وتحولت إلى ركام، وجارٍ حتى اللحظة رفعها لمساعدة الأحياء أو انتشال الضحايا.

سحق فتيات أسفل دَرج السلم بمدرستهن

ووفقاً للشرطية المحلية الباكستانية، فإن زلزال باكستان أسفر عن تصدع الكثير من الأبنية وهدم أجزاء منها، مشيرة إلى سقوط درج سلم بين الطابق الأول والثاني بإحدى المدارس فسحق أكثر من 10 طالبات؛ حسب CNN.

في حين أعلن مسؤولون في الهند عن اهتزاز الجدران وتوقف حركة المترو إثر الزلزال الذي ضرب نيودلهي أمس الاثنين.

مركز الزلزال

ويقع مركز الزلزال بالقرب من مدينة جرم الأفغانية، وهي منطقة ريفية قليلة السكان. يعيش كثير من الناس فيها داخل مبانٍ من الطوب اللبن.

وقال حاكم ولاية بدخشان (شمال شرق أفغانستان) شاه ولي حبيب إن 400 منزل على الأقل دمرها الزلزالُ، مشيراً إلى صعوبات في الاتصال بالمنطقة بسبب الأضرار التي لحقت بشبكة الاتصالات.

وفي ولاية تخار المجاورة قضت 12 تلميذة في تدافع جراء الزلزال حسب ما أعلنت السلطات المحلية.

وذكر مستشفى محلي أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 69 بجروح في ولاية نانغرهار (شرقي أفغانستان). وشعر سكان العاصمة الأفغانية كابل بالزلزال الذي حدد مركزه على بعد 250 كلم.

وأدى الزلزال -الذي استغرق فترة طويلة نسبياً- إلى اهتزاز المباني في كل من العاصمة الأفغانية كابل والعاصمة الهندية نيودلهي والعاصمة الباكستانية إسلام آباد، مما أثار هلع السكان الذين هرع الكثيرون منهم إلى الشوارع؛ حسب موقع الجزيرة نت.

توقعات بزيادة الضحايا

وتوقعت سلطات إقليم خيبر (شمال باكستان) ارتفاع عدد القتلى في المناطق النائية، والتي تأثرت بالزلزال ولم يتم التواصل معها بسبب انقطاع الاتصالات وتحطم بعض الطرق المؤدية إليها.


قد يعجبك ايضاً

العثور على بكتيريا تصل أعمارها إلى أكثر من 2.5 مليار سنة

المواطن – وكالات عثر علماء أمريكيون على بكتيريا