#سائق_يختطف_طالبة_ويغتصبها يشعل تويتر

#سائق_يختطف_طالبة_ويغتصبها يشعل تويتر

الساعة 9:13 مساءً
- ‎فيأخبار المواطن
21555
3
طباعة
تويتر

  ......       

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم السبت؛ بسبب قيام سائق باكستاني بخطف طالبة واغتصابها.
ودشّن نشطاء هاشتاج #سائق_يختطف_طالبة_ويغتصبها ؛ للمطالبة بمحاسبة الفاعل، والوصول لحل جذري لتلك المشكلة، وللإعراب عن غضبهم تجاه ما حدث.
وقال الحارث عبر حسابه في “تويتر”: “الجامعات الحكومية متساهلة جدًّا مع سائقيها.. كل من هب ودب يسلمونه الوظيفة.. يجب أن تُسن شروط منها وجود محرم مع السائق”. وتساءل آخر: “لماذا لا يكون السائقون سعوديين فقط؟!”.
وعبّرت عائشة عن غضبها وكتبت: “لن يدافع عن هالمجرم الباكستاني وصديقه إلا مجرم مثله؛ لابد من إقامة حد الحرابة عليهما بقطع رأسَيْهما؛ ردعًا وزجرًا”.
قي حين اقترح آخر التريُّث قبل إطلاق الأحكام قائلًا: “التشنج في ردود الأفعال يؤجل النقاش الجاد والعقلاني الذي يسمح بالوصول إلى حلول جذرية للمشكلات متوافقة مع الشريعة”.
ودافع خامس عن العاملين والسائقين، ورفض استغلال الحادثة للمطالبة بقيادة السيارة للمرأة، قائلًا: “هذا الفعل فردي، ولا يمثل كل الكدادين ولن تقودي لن تقودي”.
ووسط المطالبات بقيادة المرأة للسيارة عبر الهاشتاج، علق أحمد ولد خالد ذلك وقال: “أنا مو ضد قيادة المرأة ولا معها، ولكن استغلال الحدث بالمطالبة بالقيادة غباء؛ لأنهم لو سمحوا بالقيادة بتكبر المشكلة”.
من جانبها شكرت مها المسؤولين وقالت: “رجال الهيئة يعطيكم ألف عافية على الجهد اللي تقومون فيه؛ لكم منا جزيل الاحترام والدعوات بالتوفيق”.


قد يعجبك ايضاً

5 موضوعات أثارت الجدل على “تويتر” في 2016

المواطن – وكالات أوضح موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”