سجناء “يتفوقون” على طلاب هارفارد

سجناء “يتفوقون” على طلاب هارفارد

الساعة 4:50 مساءً
- ‎فيغرائب
975
1
طباعة
سجناء

  ......       

تمكن فريق النقاش في سجن أمريكي من الفوز على فريق النقاش بجامعة “هارفارد”، الذي يعتبر بطل منافسات النقاش على المستوى القومي الأمريكي.
وبعد الخسارة أمام فريق السجناء، قال فريق هارفارد، الذي فاز بمنافسات الجامعات العريقة المعروفة بـ”رابطة اللبلاب” Ivy League، ويتألف من طلبة البكالوريوس، “تعرضنا لهزيمة جيدة ومستحقة أمام خصم ذكي ومتحدث مفوه بصورة استثنائية”.
وفريق النقاش الفائز مجموعة من النزلاء في سجن إصلاحي بنيويورك، حيث يمكن للنزلاء أن ينضموا إلى برامج دراسية تديرها كلية “بارد” القريبة من موقع سجن “إيسترن نيويورك للإصلاح والتأهيل”، وأسسوا ناديا للنقاش والحوار في السجن، يشارك في منافسات ثقافية وفكرية أمام الفرق الجامعية.
وهذه ليست المرة الأولى التي يفوز فيها فريق النقاش الخاص بالسجن، فقد سبق له الفوز على العديد من فرق النقاش من العديد من الجامعات الأمريكية، وكذلك على طلاب أكاديمية “ويست بوينت” العسكرية، مرة قبل أن يخسر أمامهم في المرة الثانية.
وأصبحت منافسات النقاش بين نزلاء السجن وطلبة كلية “ويست بوينت” حدثاً سنوياً، وستعقد المنافسة المقبلة بينهما في الربيع المقبل.
وأشرف على منافسة النقاش الأخيرة بين نزلاء السجن وفريق جامعة هارفارد لجنة تحكيم من 3 أعضاء، حيث طرحت على الفريقين قضية، وكان لزاماً على الفريقين أن يستعرضوا الأسباب المؤيدة لهذه القضية، وإن كانت تتعارض مع أفكارهم.
والقضية التي طرحت للنقاش تتعلق بأحقية السماح للمدارس الحكومية بطرد الطلاب الذين دخل آباؤهم البلاد بطريقة غير مشروعة.
وبعد الاستماع لآراء فريقي النقاش، الذي دار في السجن وتحت الحراسة، أعلنت لجنة التحكيم فوز فريق السجناء.
وقال فريق جامعة هارفارد بعد الخسارة، على صفحته في الفيسبوك “ثمة فرق قليلة نشعر بالفخر لأننا خسرنا أمامها، ومن بينها فريق السجناء الذي يتميز بالذكاء وبكونه متفوهاً بشكل استثنائي”.

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إعلام داعش على طاولة مؤتمر الإعلام و الإرهاب بجامعة الملك خالد

المواطن – أبها شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني