سفير السودان: قواتنا في عدن استجابة لطلب الرئيس

سفير السودان: قواتنا في عدن استجابة لطلب الرئيس

الساعة 9:45 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1380
0
طباعة
سفير السودان

  ......       

قال السفير السوداني لدى الرياض، عبدالحافظ إبراهيم، في حديث خاص مع “العربية.نت” إن مشاركة القوات السودانية على الأرض في اليمن جاءت بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مضيفاً “الرئيس السوداني استجاب لطلب الرئيس اليمني بهدف إعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن”.
وأكد السفير إبراهيم “إن السودان لم يبخل ولن يبخل في تقديم يد المساعدة للحكومة الشرعية في اليمن رغم شح الإمكانات المتاحة”.
وكان العميد ركن أحمد عسيري المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، قد أكد أن القوات السودانية، التي وصلت إلى ميناء عدن السبت، تمثل قيمة مضافة لقوات التحالف على الأرض، فالقوات السودانية قوات خاصة مدرعة ومدربة على العمليات المطلوبة منها.
وأشار إلى أن إعادة بناء أجهزة الدولة وفرض هيمنتها وسيطرتها يحتاج إلى عمل منظم لفرض الأمن ومكافحة الجريمة، كما يستدعي الاستعانة بقوات لمواكبة هذه المتطلبات.
وفي السياق ذاته، أفاد سفير الخرطوم لدى الرياض بتوجيه الرئيس اليمني عبد ربه هادي مطالب محددة إلى الحكومة السودانية بهدف بسط الأمن والاستقرار كمرحلة أولى من بينها “توفير فرص العلاج للجرحى اليمنيين في السودان إلى جانب تدريب قوات يمنية في السودان”.
وكانت قد بدأت قوات سودانية عملية الانتشار في عدن، ووفق المصادر فإن مئات الآليات العسكرية ومئات الجنود السودانيين بدأوا في الانتشار في مناطق عدن، ضمن قوات التحالف العربي والجيش الوطني.
ووصلت القوات السودانية إلى ميناء الزيت في البريقة ضمن قوات التحالف العربي للمشاركة في ضبط الأوضاع الأمنية في عدن. وقالت مصادر إن هذه القوات ربما تشارك في تحرير محافظة تعز، في حين رجحت مصادر أخرى احتمال مشاركة هذه القوة ضمن مكافحة الإرهاب.
وكان نائب الرئيس السوداني الفريق بكري حسن صالح أكد أن الخرطوم ملتزمة بإرسال ستة آلاف جندي إلى اليمن للمشاركة في عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية. وشدد السفير السوداني على أن القوات العسكرية السودانية سيتم زيادتها متى ما تطلب الأمر ذلك”.


قد يعجبك ايضاً

الملك سلمان يشرف الليلة الاحتفال الكبير بمركز الشيخ جابر الثقافي

المواطن – الكويت  زيارة تاريخية ولقاء قمة.. بهذه