#سناب_شات تسمح لنفسها باستخدام محتويات مستخدميها من صور وفيديوهات دون إذن

#سناب_شات تسمح لنفسها باستخدام محتويات مستخدميها من صور وفيديوهات دون إذن

الساعة 12:35 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
7545
0
طباعة
سناب-شات

  ......       

طبقت “سناب شات” موخراً حلقة جديدة في شروط استخدام الخدمة لمستخدمي برنامجها، والتي تحوي خصائص مثيرة وتتعلق بحرية استخدام صور المستخدمين كما تشاء، وبدون أن يكون لهم الحق بالاعتراض؛ لكونهم وافقوا على استخدام البرنامج.
وتتضمن الشروط الجديدة فقرةً تنص على منح تمنح سناب شات الحق “باستضافة، تخزين، استخدام، عرض، إعادة إنتاج، تعديل، تبني، تحرير، نشر وإنشاء أعمال” مشتقة من المحتوى بأي شكل وعلى كل وسائل الإعلام.
الشركة أوضحت أيضاً أنها سوف تستخدم هذه الرخصة التي تمنحها لسناب شات لأغراض محدودة تهدف لترويج وتحسين الخدمة. هذا يعني باختصار أنه تعطي سناب شات الحق باستخدام كل ما يتم تسجيله من قبل من صور ومقاطع الفيديو الخاص بالمستخدمين في حملاتها التسويقية أو حتى أغراض بحثية.
وكما نصت الشروط الجديدة للتطبيق على منح جميع المستخدمين لسناب شات وشركائها حق استخدام الأسماء والصور المأخوذة من محتوى التطبيق بكل الطرق الممكنة، وبدون أن يكون للمستخدمين الحق في المطالبة بأية تعويضات.
وتكمن الخطورة في أن المحتوى على سناب شات يكون أكثر خصوصية وحساسية؛ لكون مستخدمي التطبيق يقومون بنشر أشياء ربما لا يريدون أن تدوم. وعندما تقول الشركة إن لها الحق أن تأخذ هذا المحتوى بدون أن تطالبها حتى بتعويض، حينها ترفع إشارة استفهام كبيرة حول تعاملها مع الخصوصية بأمانة.


قد يعجبك ايضاً

قصة رجل منع 321 شخصا من الانتحار

المواطن – وكالات  يقطع رجل صيني في نهاية