#زوكربيرغ يلقي خطاباً باللغة الصينية للمرة الأولى

#زوكربيرغ يلقي خطاباً باللغة الصينية للمرة الأولى

الساعة 7:12 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
1605
0
طباعة
مارك-زوكربيرغ

  ......       

كشف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” عن أهداف شركته، في خطاب كانت مدته 20 دقيقة باللغة الصينية، ألقاه أثناء زيارته لجامعة تسينغهوا في بكين السبت.

بعد إلقاء الخطاب، نشر زوكربيرغ على صفحته في “فيسبوك” كاتباً: “قمت للتو بإلقاء أول خطاب باللغة الصينية”؛ مضيفاً أنه تَحَدّث عن أهمية وجود “قدرة على تكريس النفس لإنجاح المهمة” لإحداث تغيير حقيقي في العالم.

كما كتب زوكربيرغ في تدوينة طويلة: “كان هذا أيضاً أول خطاب حقيقي لي في أي لغة أشارك فيها، كيف بدأت التفكير في مهمة “فيسبوك”، وما دفعني للاستمرار خلال الأوقات الصعبة، ومعنى مهمتنا في المجتمع الذي يتكون من 1.5 مليار نسمة”.

وأشاد زوكربيرغ، الذي انضم إلى مجلس إدارة مدرسة الاقتصاد في الجامعة العام الماضي لكونها “مركز ابتكار”؛ قائلا: “الكثير من الطلاب هنا سيصبحون رواداً في مجال التكنولوجيا والأعمال التجارية والحكومية. إنه شرف كبير أن تتاح لي فرصة لمساعدة هذه الجامعة والتحدث مع طلابها، وإنني أتطلع إلى العودة مرة أخرى في العام المقبل”.

في سبتمبر، أجرى زوكربيرغ حواراً في الماندرين مع الرئيس الصيني شي جين بين، وكانت تلك المرة الأولى التي يتحدث فيها زوكربيرغ بلغة غير الإنجليزية مع رئيس دولة؛ واصفاً إياها بحدث “رئيس في حياته الشخصية”.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. هروب عاملة متجر من سطو مسلح