لماذا وقع انفجار أمام باب دواعش فيحاء #الرياض ؟

لماذا وقع انفجار أمام باب دواعش فيحاء #الرياض ؟

الساعة 9:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2235
6
طباعة
انفجار باب

  ......       

وقع انفجار خلال العملية الأمنية التي نفّذتها وزارة الداخلية في حي الفيحاء بالرياض، وضبطت من خلالها مواد متفجرة ومصانع للأحزمة الناسفة، أمام باب الداعشي السوري المقبوض عليه ياسر محمد شفيق البرازي.

ويرجع سبب الانفجار إلى نجاح الأجهزة المختصة في إبطال التشريك الذي قام به أمام باب منزله؛ مما أدى لوقوع الانفجار؛ من أجل إبطاله، وذلك بعد أن تم التعامل مع التشريك وفق احتياطات السلامة.

وتواصل وزارة الداخلية جهودها الجبارة في القضاء على الخلايا الإرهابية وملاحقتهم وإبطال مخططاتهم الإرهابية التي يستهدفون من خلالها أمن الوطن واستقراره.

وكان اللواء منصور التركي قد كشف عن ضبط معمل متكامل داخل منزل سكني بحي الفيحاء بمدينة الرياض، يتم فيه تحضير المواد المتفجرة وصناعة الأحزمة الناسفة، وتجهيزها لتنفيذ عملياتهم الإجرامية، ويتولى مسؤولية ذلك السوري ياسر محمد شفيق البرازي، الذي دخل البلاد في عام ١٤٣١هـ، وتقيم معه بصفة غير نظامية في نفس المنزل امرأة فلبينية الجنسية، تساعده في خياطة وتحضير وتجهيز الأحزمة الناسفة، وعادة ما ترتدي في غيابه حزامًا ناسفًا، كما تأكد قيامه بتشريك المنزل من الداخل والخارج بمواد شديدة الانفجار، غير عابئ بأرواح الأبرياء من القاطنين والمترددين على الحي، واتخاذه من موقع ثانٍ في حي الجزيرة بمدينة الرياض مأوًى للمطلوبين أمنيًّا.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الإمارات.. 45 عامًا من الاتحاد والنماء والرخاء