شرطة #القصيم ضبطت أكثر من 46 ألف مخالفة لأنظمة الإقامة والعمل

شرطة #القصيم ضبطت أكثر من 46 ألف مخالفة لأنظمة الإقامة والعمل

الساعة 12:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1135
0
طباعة
قصيم

  ......       

أعلنت شرطة منطقة القصيم عن تقريرها السنوي للعام الهجري الماضي 1436 هـ، والذي أكدت فيها عن ضبطها 46 ألف و281 مخالفة لأنظمة الإقامة والعمل، خلال حملاتها الأمنية.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة القصيم الرائد “بدر السحيباني”: “قوة الضبط الميداني، التي تم استحداثها مؤخراً، أوكلت لها مهمة تنفيذ تلك الحملات، وضبطت ما يزيد عن 18 ألفاً و849 مخالفة، فيما تمكنت دوريات الأمن من ضبط 13 ألفاً و25 مخالفاً، كما ضبطت قوات أمن طرق القصيم 1629 مخالفاً”.

وأوضح السحيباني أن شرطة محافظة الرس، كان لها النصيب الأكبر في عمليات الضبط، حيث ضبط بها 3294 مخالفاً، وتلتها شرطة محافظة عنيزة والتي ضبط فيها 2213 مخالفاً، كما ضبطت شرطة محافظة البدائع 1133 مخالفاً.

وقال الناطق باسم شرطة القصيم إن المعدل اليومي لحالات الضبط بلغ 126 مخالفاً في اليوم، فيما كان شهر صفر هو أكبر شهور السنة في عمليات الضبط، حيث ضبط فيه 4765 مخالفاً.

ونوه إلى أنه يتم دوما التعاون مع وزارة العمل للتحقيق في نتائج عمليات الضبط، والتأكد إذا ما كان المضبوطين مخالفين فعلاً أم لا، مشيراً إلى أن هذا ساهم كثيراً في انخفاض معدلات الجريمة في منطقة القصيم.

وتابع قائلاً: “مستمرون في تتبع أولئك المخالفين ورصد أماكن تواجدهم لضبطهم وتطبيق العقوبات المقررة بحقهم”.

ودعا السحيباني إلى أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص وعدم نقل أو إيواء أو التستر على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل؛ تجنباً للوقوع تحت طائلة العقوبات والتي ستطبق على جميع الأطراف دون استثناء.


قد يعجبك ايضاً

مصادرة 265 ألف عبوة تنظيف مُقلدة في الرياض

المواطن – الرياض داهمت فرق التفتيش بوزارة التجارة