صحة #الطائف تُراقب تحركات سيارات الأدوية بنظام gps

صحة #الطائف تُراقب تحركات سيارات الأدوية بنظام gps

الساعة 9:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2360
0
طباعة
سيارات-الادوية

  ......       

بدأت الشؤون الصحية بالطائف، استخدام نظام “gps” الخاص بمتابعة كل السيارات الخاصة بتوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية، ويهدف النظام إلى مراقبة السيارات والشاحنات منذ انطلاقتها من مستودعات الإمداد وحتى وصولها إلى مواقعها، كما أن النظام مزود أيضاً بخاصية لمراقبة درجات الحرارة داخل البرادات المتحركة؛ لضمان سلامة الأدوية والمستلزمات المختلفة.

وأشار مساعد مدير الشؤون الصحية للإمداد الصيدلي عبدالرحيم المالكي، أن الشؤون الصحية تعاقدت مع إحدى الشركات المتخصصة؛ من أجل القيام بنقل الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية داخل وخارج الطائف، وقد تم تأمين العدد المناسب من البرادات المختلفة، إضافة إلى تزويدها بخاصية المراقبة المختلفة.

ولفت إلى أن العقد الجديد سيُسهم في سرعة نقل الأدوية والمستلزمات الطبية بشكل آمن وسريع لكل المستشفيات والمراكز الصحية داخل وخارج محافظة الطائف.

من جهة أخرى، نظّمت إدارة طب الأسنان بـ”صحة الطائف” -بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأسنان- صباح اليوم الخميس، اللقاء العلمي لهذا العام؛ بحضور عدد من أطباء وفنيي أسنان من القطاعين الحكومي والخاص، وجامعة الطائف، وعدد من الجهات الحكومية؛ وذلك بفندق الميرديان بالهدا.

واشتمل اللقاء، الذي شارك فيه عدد من الاستشاريين من الجامعات السعودية، عدداً من المحاضرات العلمية في مجالات: تقويم الأسنان، وطب أسنان الأطفال، وأمراض الفم والأسنان، وفي نهاية اللقاء أقيمت ورشة عمل في هذا المجال؛ علماً بأن ساعات هذا اللقاء معتمدة من قِبَل هيئة التخصصات الصحية.

سيارات-الادوية (3)

سيارات-الادوية (2)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل.. استدعاء 44 مركبة “بنتلي-بينتايجا” لخلل بنظام تثبيت المقاعد

المواطن – الرياض استدعت وزارة التجارة والاستثمار اليوم