صحة #عسير تعترف: مشروع صحي ذرة متأخر جدًّا

صحة #عسير تعترف: مشروع صحي ذرة متأخر جدًّا

الساعة 8:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1880
0
طباعة
مشروع-حي-ذرة (7)

  ......       

عقّبت الشؤون الصحية بمنطقة عسير على خبر نشرته “المواطن” حول تعثُّر مشروع إنشاء مركز الرعاية الصحية الأولية بمركز ذرة بأبها، وأوضحت أسباب التأخير والتوجيهات التي تمت للمقاول لتفادي الإضرار بالسكان المجاورين للمشروع.
وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير- الأستاذ سعيد بن عبدالله النقير- في رده على تقرير “المواطن” بقوله: “إشارة إلى ما نُشر في صحيفة المواطن حول تأخُّر إنشاء مشروع مركز الرعاية الصحية الأولية بذرة، نفيد بأن المشروع يقع ضمن المجموعة الثانية لإنشاء مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة عسير، وقيمة العقد الأساسية حوالي خمسة ملايين و400 ألف و820 ريالًا، ومدة تنفيذ العقد 18 شهرًا، بالإضافة إلى فترات التوقف للمشروع التي يبلغ بها المقاول رسميًّا من الوزارة؛ لأسباب خارجة عن إرادة المقاول أو الوزارة. ونسبة تنفيذ المشروع الآن 12%، وهذا يُعتبر متأخرًا جدًّا”.
وبيّن “النقير” أنه “تعود أسباب التأخير إلى عدة أسباب؛ من أهمها إعادة تصميم النموذج الأساسي للمشروع، بما يتناسب مع مساحة الأرض المتوفرة، بالإضافة إلى وجود خط كهرباء من الجهة الغربية في موقع العمل يعيق تنفيذ المشروع، وتمت إزالته في 9 رجب 1436هـ أي بعد أكثر من ستة أشهر من تسليم المشروع للمقاول، إلى جانب تأخر حجز تكاليف الأعمال الإضافية للمشروع، وصرف بعض المستحقات المالية للمقاول”.
وتابع بقوله: “بخصوص تضرُّر المجاورين من المشروع، فيوجد حاليًّا سور مؤقت حول أرض المشروع للحماية، وقد تم تكليف المقاول بالمتابعة الدورية لتوفير كامل متطلبات السلامة بالمشروع، كما تم مؤخرًا توجيه إنذار للمقاول لتحسين الوضع والتسريع في إنجاز المشروع، وتكثيف العمالة والمواد والمعدات؛ لسرعة إنجاز المشروع”.

تعثر مشروع ذرة الصحي


قد يعجبك ايضاً

هبوط طائرة سعودية بسلام في مطار كراتشي بعد تعرض قائدها لعارض صحي مفاجئ

أوضح مصدر رسمي في الخطوط الجوية العربية السعودية