طالبة بـ #جامعة_نورة تصرخ: #كورونا عندنا.. اركضوا يا بنات!

طالبة بـ #جامعة_نورة تصرخ: #كورونا عندنا.. اركضوا يا بنات!

الساعة 2:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2015
0
طباعة
جامعة الاميرة نورة

  ......       

أبدت طالبة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض – رفضت ذكر اسمها – انزعاجها من حالات خوف محدودة جداً بين فئة محددة من طالبات الجامعة، بعد الأنباء التي سرت أمس عن إصابة مجموعة من الطالبات بفيروس “كورونا”، برغم النفي الذي أصدرته إدارة الجامعة عبر بيان، أمس، عن عدم وجود إصابات في أوساط الطالبات والموظفات، وإنما أُصيب أربع عاملات نظافة فقط يتبعن لإحدى شركات النظافة المتعاقدة مع الجامعة.

وأكدت الطالبة لـ”المواطن” أن ما أزعجها أكثر، أن إحدى الطالبات صرخت وسط مجموعة من زميلاتها في إحدى القاعات، وقالت حرفياً: “كورونا عندنا، اركضوا يا بنات.. ما راح أجي الجامعة لين أتأكد ما في شي”. وأشارت الطالبة إلى أنها بمساعدة عدد من زميلاتها، قمن بتهدئة تلك الطالبة الخائفة، وأوضحن لها ولحفنة قليلة من طالبات خائفات معها، أن الأمر بسيط وقد تم احتواؤه بشكل سريع بعد إصابات محدودة لعاملات نظافة.

وبالفعل، تم تحويل الحالات الأربعة إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بشرق الرياض لتلقي العلاج اللازم، كما تم التنسيق الفوري بين الجهة المختصة في الجامعة (مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي) ووزارة الصحة (مديرية الشؤون الصحية بالرياض، ومركز القيادة والتحكم، وتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة. وقد ثبت من التقصي الوبائي أن جميع الحالات تتشارك في سكن العاملات نفسه المخصص من قِبل الشركة، الذي يقع خارج نطاق الجامعة.

وتم حصر جميع المخالطات من العاملات، وتم عزلهن ومنع حضورهن للجامعة، وسيتم إجراء الكشف الطبي عليهن بشكل يومي، قبل السماح لهن بمزاولة العمل للتأكد من خلوهن من المرض طوال فترة حضانة المرض.

 


قد يعجبك ايضاً

عرض 300 جيجابايت بـ 300 ريال متواصل من #موبايلي

المواطن – الرياض تواصل شركة اتحاد اتصالات “موبايلي”