طيران #الخليجية_السعودية يؤكد: نعم لدينا مضيفات “غير محجبات”

طيران #الخليجية_السعودية يؤكد: نعم لدينا مضيفات “غير محجبات”

الساعة 12:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4970
3
طباعة
طيران الخليج

  ......       

حاولت الشركة السعودية الخليجية للطيران، التي دشّنت هويتها التجارية مطلع أكتوبر الحالي، أن تخفف من استياء عدد واسع من الركاب السعوديين، بعد إعلان تجاري لها في الأيام الماضية عن رفضها توظيف مضيفات محجبات.

وأكدت الشركة التي اتخذت من مدينة الدمام قاعدة رئيسية لرحلاتها داخل المملكة، على لسان مصدر مطلع بها، بحسب صحيفة “مكة”، أن هناك سوء فهم بشأن الإعلان لتوظيف المضيفات.

وذكر المصدر أن شركة تمكين للتوظيف، نشرت على موقعها إعلانين بشأن قبول المضيفات المحجبات وغير المحجبات، وتم فصل الإعلانين على يومين، من أجل فرز الأفضل وبالتساوي، مشيراً إلى أن ما تم تداوله غير دقيق، لكنه في الوقت نفسه أقرّ بتوظيف مضيفات “غير محجبات”.

وأفاد المصدر أيضاً بأن هناك تأشيرات مختلفة للمضيفات، ولن تخرج الشركة عن نطاق العادات والتقاليد في عمل المرأة وتمسكها بحجابها، واختيرت المرأة الأجنبية كون هذه المهنة لا تندرج ضمن قائمة عمل المرأة السعودية. وأوضح أيضاً أن كل الوظائف المتاحة للمضيف الجوي، ستكون الأولوية فيها للشباب السعودي، الذي يعي كل مهام هذه الوظيفة والعادات وتقاليد شعبه، وليس ما تم طرحه بأنها ستكون لغير السعوديين.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 50 وظيفة مدرجة بالشركة ستكون للسعوديين.

يُشار إلى أن طيران “الخليجية السعودية” سيبدأ تشغيل الفعلي في شهر نوفمبر المقبل، حيث يبدأ النشاط بتشغيل 4 طائرات حديثة من طراز إيرباص A320، وكانت الشركة قد حصلت الرخصة للتشغيل التجاري في وقت سابق في بداية هذا العام. وكانت الشركة قد وقّعت خلال معرض الطيران البحريني اتفاقاً بقيمة ملياري دولار، لشراء 16 طائرة من طراز “سي سيريز” من شركة بومباردييه الكندية، بحسب صحيفة “الوطن”، كما تجري مشاورات لاستئجار 6 طائرات أخرى من بوينج. وذكرت شركة الطيران السعودية الجديدة في أكثر مناسبة سابقة، أنها ستعتمد على التقنية من بداية الحجز ومروراً بالرحلة حتى مرحلة الوصول، بما يشمل خدمات الإنترنت والاتصال الهاتفي داخل الطائرة، إلى جانب خدمات الترفيه على متنها.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض