“طيران ناس” يطلق رحلاته بين الرياض وأبوظبي

“طيران ناس” يطلق رحلاته بين الرياض وأبوظبي

الساعة 2:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2850
0
طباعة
طائرة طيران ناس 2014

  ......       

أعلن طيران ناس، الناقل الوطني السعودي، عن إطلاق رحلاته بين الرياض وأبوظبي، التي تمثل رابع وجهاته في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بعد كل من دبي والكويت والبحرين.
وسيطلق طيران ناس رحلاته بين العاصمتين الخليجيتين لخمسة أيام أسبوعياً، حيث ستغادر رحلة الذهاب مطار الملك خالد الدولي بالرياض في تمام الساعة 9:45 صباحاً لتصل إلى مطار أبوظبي الدولي في الساعة 12:45 ظهراً، في حين ستغادر رحلة العودة من أبوظبي في تمام الساعة 14:45 عصراً لتصل إلى الرياض في الساعة 15:45 عصراً.
وبعد إضافة أبوظبي إلى شبكة وجهاتها، يرتفع متوسط عدد رحلات طيران ناس إلى الإمارات العربية المتحدة إلى 40 رحلة في الأسبوع.

وقد بدأ بيع التذاكر يوم 1 نوفمبر للرحلات التي ستنطلق يوم 16 ديسمبر 2015، ويمكن إجراء الحجز عبر موقع طيران ناس الإلكتروني www.flynas.com أو أي وكيل سفر محلي. وتبدأ أسعار الرحلات من 299 ريالاً سعودياً فقط لرحلة الذهاب.
وتعليقاً على إطلاق الخدمة الجديدة، قال الأستاذ بندر بن عبدالرحمن المهنا، الرئيس التنفيذي لناس القابضة: “نحن سعداء بإضافة أبوظبي إلى شبكة وجهات طيران ناس في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ولا شك من أن الإمارات العربية المتحدة تشكل سوقاً مهمة للناقل الوطني نظراً لارتفاع عدد المسافرين بين البلدين، وبخاصة بين العاصمتين الرياض وأبوظبي، ونحن نرحب كثيراً بهذه الفرصة لتعزيز علاقات الصداقة مع أشقائنا الإماراتيين، وكذلك لتعزيز العلاقات التجارية من خلال جعل السفر بين البلدين أكثر سهولة وأقل كلفة”.
وأضاف المهنا: “ما زال طيران ناس مستمراً في توسعه في منطقة دول الخليج العربي، وسنتمكن من خلال إضافة أبوظبي إلى شبكة وجهاتنا بالمنطقة من زيادة طاقتنا الاستيعابية تعزيز الخيارات التي نقدمها لضيوفنا من مختلف الفئات، بما في ذلك العائلات ورجال الأعمال والسيّاح. وعلاوة على ذلك، نتوقع أن تشمل قائمة ضيوفنا على رحلات أبوظبي الكثير من المسافرين الذين سيواصلون السفر إلى وجهات أخرى من خلال اتفاقية الرمز المشترك مع طيران الاتحاد”.
وستُسهم الخدمة الجديدة لطيران ناس إلى أبوظبي في تعزيز شراكتنا مع طيران الاتحاد من خلال اتفاقية الرمز المشترك، حيث وقعت الناقلتين اتفاقية الرمز المشترك المبدئية في أكتوبر من عام 2012، الاتفاقية ستتيح لطيران ناس وضع رمزها “XY” إلى 226 رحلة لطيران الاتحاد بين أبوظبي و20 وجهة حول العالم، والتي تتضمن أمستردام، بروكسل، الدار البيضاء، جنيف، إسلام أباد، جاكرتا، كراتشي، كوالالمبور، لاهور، لندن، مانشستر، باريس، ساو باولو، سيشيل، سنغافورة، زيوريخ، وكذلك سيضاف الرمز للرحلات إلى شبه القارة الهندية خلال الأشهر القليلة المقبلة، إذ تنتظر حالياً موافقة السلطات.
ويسير طيران ناس حالياً رحلات داخل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بطائرات أيرباص A320 التي تتسع لنحو 164 مسافراً موزعين على الدرجة الاقتصادية (156 ضيفاً) ودرجة الأعمال (8 ضيوف).
وكان طيران ناس قد حصل على جائزة “أفضل شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط” خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية التي أقيمت بدبي في مايو من العام الحالي. وجدير بالذكر أن طيران ناس يمتلك أسطولاً يضم 24 طائرة من طراز A320 تحلق إلى 24 وجهة داخل وخارج المملكة عبر أكثر من 1،000 رحلة أسبوعياً. وقد انطلقت عمليات طيران ناس في العام 2007م، وسجل الناقل الوطني السعودي نجاحاً باهراً بإطلاق أكثر من 209 آلاف رحلة حملت أكثر من 22،5 مليون مسافر منذ ذلك الحين، ولا يزال هذا الرقم يشهد نمواً متواصلاً.


قد يعجبك ايضاً

طيران ناس يحقق رقمًا قياسًا بنقل 550 ألف مسافر في نوفمبر

المواطن – الرياض حقق طيران ناس الناقل الجوي