طُرق #مكة_المكرمة “إلكترونية” بالكامل

طُرق #مكة_المكرمة “إلكترونية” بالكامل

الساعة 12:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3215
0
طباعة
1,1,1

  ......       

دشَّن مدير شرطة منطقة مكة المكرمة، اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي، غرفة عمليات جديدة للقوة الخاصة لأمن الطرق في المنطقة.

وأكد الصولي، بحضور قائد القوة العقيد مظلي “عايض بن عبيد البقمي، أن الغرفة شهدت نقلة نوعية كبيرة من حيث التحديث والتطوير.

وأوضح قائلاً: إن الغرفة انتقلت إلى مستوى تقني عالٍ، حيث باتت تعمل إلكترونياً بصورة كاملة، وتتم من خلالها فهرسة البلاغات، ومتابعة محتوى المكالمات، ومتابعة أداء العاملين على أرض الميدان، بالإضافة إلى أجهزة التتبع وتحديد مواقع الدوريات الخاصة بالقوة.

وقال الصولي إن النجاح والعمل المميز الذي قامت به القوة، خلال موسم الحج الماضي، يؤكد على أنها تتمتع بتدريب وتأهيل وقدرات خاصة، استحقت إشادة سمو أمير المنطقة، خاصة بعدما نجحت في منع الحجاج غير النظاميين من دخول مكة المكرمة.

وأشار مدير شرطة مكة المكرمة، إلى أن الدعم التقني الحديث للقوة، سيجعلها تقدم خدمة مميزة ومتطورة تفيد منظومة الأمن العام في المنطقة بأسرها.

وشرح العقيد البقمي التطوير الجديد لغرفة العمليات، قائلاً إنها ستساهم في حفظ الأمن، وتتبع المركبات المخالفة، والحالات الجنائية، بالإضافة لتقديمها العون لأي مرتاد للطريق يواجه أي مشكلة.

وقال إن المرحلة الثانية من التطوير، ستشمل العمل بنظام “AVL”؛ لتتبع المركبات؛ ما سيعزز من سرعة الغرفة للوصول الأسرع والأفضل إلى المركبات.

 

1,1111

1ا

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. الأمطار تغرق طرق وأحياء بريدة .. والأمانة تستنفر

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم شهدت مدينة