عاصفة رملية تجتاح #تبوك .. والهلال والمدني يحذران

عاصفة رملية تجتاح #تبوك .. والهلال والمدني يحذران

الساعة 8:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2110
0
طباعة
عاصفة-رملية-بتبوك

  ......       

تشهد مدينة تبوك- الآن- عاصفة رملية، تسببت في انعدام الرؤية الأفقية وعرقلة الحركة المرورية وسط شوارع المدينة؛ مما جعل إدارة مرور تبوك تكثّف من تواجد دورياتها على الطرق السريعة وداخل المدينة، إضافة إلى استعداد أجهزة الدفاع المدني والهلال الأحمر؛ تحسبًا لأي حوادث قد تنتج إثر هذه العاصفة.
الجدير بالذكر أن العاصفة الرملية النشطة تجاوزت 70 كلم بالساعة، مثيرة بذلك الأتربة والغبار في سماء تبوك ووسط ميادينها، مؤدية إلى انخفاض في درجات الحرارة.
وصرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خالد مرضي العنزي قائلًا: استمرارًا لما تم نشره سابقًا برفع الجاهزية المتزامنة مع تحذيرات الدفاع المدني المترافقة مع موسم الأمطار، فقد استمرت الإدارة العامة بمنطقة تبوك برفع جاهزية فرقها الإسعافية؛ وذلك تحسبًا لوقوع أي طارئ- لا سمح الله.
وأضاف: تم تجهيز العمل بخطة الطوارئ الخاصة بالإدارة المترافقة مع هطول الأمطار والتقلبات الجوية واستدعاء الفرق الإسعافية الإضافية؛ تحسبًا لأي طارئ، وسيتم استمرار هذا التأهب حسب المتبع في كل موسم خلال موسم الأمطار والتقلبات الجوية.
وأهاب “العنزي” بالإخوة المواطنين والمقيمين اتباع تحذيرات وتعليمات السلامة الصادرة من الجهات المختصة، كما نصح بعدم مغادرة المنازل خلال هذه التقلبات المثيرة للأتربة والغبار، لاسيما مرضى الربو، والاستعانة دائمًا بعمليات الهلال الأحمر بالمنطقة على الرقم (٩٩٧) في أي وقت.
كما نصح الإخوة المتنزهين بالمناطق الساحلية والطرق المؤدية لها بأخذ الحيطة والحذر، والتماشي مع تحذيرات الدفاع المدني.

عاصفة-رملية-بتبوك (2)


قد يعجبك ايضاً

تدشين مركز دوريات القوة الخاصة لأمن الطرق بـ”الوجه”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استكمالا