‫شاهد بالفيديو.. انهيار أرضي ضخم يرعب المكسيكيين‬

‫شاهد بالفيديو.. انهيار أرضي ضخم يرعب المكسيكيين‬

الساعة 1:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1775
0
طباعة
انهيار ارضي- المكسيك

  ......       

وقع انهيار أرضي ضخم في العاصمة المكسيكية أثار الذعر بين المارة وتسبب بأضرار مادية كبيرة في السيارات وأجهزة الاتصال. بعد أن إنهار جزء من جرف ترابي مرتفع يبلغ حجمه حوالي ستة آلاف متر مكعب، تضررت 15 سيارة على الأقل كانت تمر في الطريق المحاذي لهذا الجرف، ولحسن الحظ لم يسقط مع هذا الانهيار برجان سكنيان يقعان على حافة الجرف.
ولكن سائقي السيارات والمارة على الطريق المحاذي للجرف أصيبوا بالصدمة وحاولوا النجاة بحياتهم بعد أن غطى الغبار جزءاً كبيراً من المكان. وقد وقع هذا الحادث في منطقة سانتافيه وهي منقطة تجارية هامة في العاصمة “ميكسيكو سيتي”.

والتقطت أجزاء من الفيديو في الطرف الآخر للوادي بالهواتف النقالة وجمعت كلها لتنشر في مواقع التواصل الاجتماعي.
ويقول المسؤولون بأن سكان الأبنية الواقعة على حافة الجرف تم تحذيرهم من قبل السلطات في عام 2007 من احتمال حدوث انهيار أرضي في المستقبل، وحثتهم السلطات على إخلاء مساكنهم على الفور ولكنهم تجاهلوا هذه التحذيرات.
وصرح ميغيل إنجيل سالازار من مجلس مدينة سانتافيه بأن ملّاك العقارات في المنطقة لم يحصلوا على تراخيص للسكن وقاموا بإشغال العقارات قبل الحصول على التراخيص.
ولحسن الحظ لم يتأذى أحد في هذا الحادث على الرغم من الأضرار المادية التي لحقت بالسيارات، بالإضافة إلى أن أبراج الاتصالات مهددة بالانهيار بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو والصور.. العرضة في استقبال الملك بالدوحة