فيديو وصور.. حلول المختصين لـ #غش_بنزين_٩٥_محطات_الرياض

فيديو وصور.. حلول المختصين لـ #غش_بنزين_٩٥_محطات_الرياض

الساعة 5:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6050
0
طباعة
مواطن يكشف عن غش محطة بنزين

  ......       

ذم الله -عز وجل- الغش وأهله في القرآن وتوعدهم بالويل؛ وبرغم ذلك ما زال عدماء الضمير مستمرين في الاحتيال على الأبرياء.

وفي مقطع فيديو قام أحد المواطنين بتوثيق حالة غش اكتشفها في إحدى محطات البنزين في المملكة، من تعبئة الوقود 91 وبيعه على أنه 95.

ودشّن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاقاً بعنوان #غش_بنزين_٩٥_محطات_الرياض لمحاربة المحتالين في محطات الوقود بالعاصمة؛ حيث طالب أحد المواطنين بعقاب رادع للغشاش.

وكتبت “مرام المطيري” تقول: “ودي يصدر أمر، أي محطة يحصّلونها تغش في البنزين، يجيبون راعيها ويربطونه في التوانكي ويحرقونه هو ومحطته”.

وسخِر “عبدالله” من عمليات الغش قائلاً: “صار الواحد إذا بيعبّي بنزين كأنه بيشتري عسل لازم يشوف اللون والجودة”.

توجيهات لكشف الغش:
وقد ظهر في مقطع فيديو المواطن عبدالله الدوسري يوجه الحديث لأحدهم؛ مبيناً حالة الغش الذي تقوم بها المحطة من تعبئة الوقود 91 وبيعه على أنه 95؛ حيث قام بتعبئة زجاجة شفافة بالوقود الذي كُتب عليه أنه من فئة 95، ثم قام بسؤال زميله: ما نوع هذا الوقود الذي تشاهده؟ فَرَدّ عليه الشخص الآخر: بناء على اللون أنه 91 وليس 95″.

وناشد “الدوسري” الجميع بمشاركة المقطع إثبات حالة الغش حتى يقوم المسؤولون باتخاذ الإجراءات اللازمة؛ للحدّ من تلك الحالات التي تُكَبّد المواطنين الخسائر.

ويتضح وفقاً لبعض المتخصصين أنه في حالات تقطيع السيارة أو تصاعد الدخان من الموتور أو تغير لون البنزين، يكون السبب غش البنزين وإضافة الماء أو بعض المواد الكيميائية.

وأكد متخصصون أنه في حالة كان لون لبنزين أخضر فهذا يعني أنه بنزين 91، وإذا كان اللون أحمر فهذا يعني بنزين 95؛ مضيفين “الرقمان هما عبارة عن درجة هذا البنزين والوحدة المستخدمة هي أوكتين؛ مثلاً 91 أوكتين أو 95 أوكتين، وكلما زاد هذا الرقم، زادت قوة ومقاومة البنزين، وأصبح أداء وكفاءة المحرك أفضل”.

من جانبه علّق أحد النشطاء ويدعى سالم العنزي: “والله موتوري بنزين ٩٥، وما عبيته إلا ٩١؛ لأن ما فيه ضرر أبداً؛ لأن ٩٥ مغشوش إذا عبيت منه تقطع السيارة”.

 


قد يعجبك ايضاً

حلول مشكلة تشقق الجلد وتساقط الشعر في الشتاء

المواطن – نت يعاني الكثيرون من بعض المشاكل