فيصل بن خالد يشهد احتفالات تعليم #عسير بـ #اليوم_الوطني

فيصل بن خالد يشهد احتفالات تعليم #عسير بـ #اليوم_الوطني

الساعة 2:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2285
2
طباعة
17

  ......       

شهد صاحبُ السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، مساء أمس الأربعاء، الحفلَ الذي نظمته إدارة التعليم بعسير ممثلة في إدارة النشاط الطلابي بمناسبة حلول الذكرى الخامسة والثمانين لليوم الوطني للمملكة.

وفور وصول سموه إلى مقر الحفل على مسرح المفتاحة بأبها شاهد العروض الكشفية والشعبية المٌعدة بهذه المناسبة، بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بآيات عطره من القرآن الكريم، ثم كلمة مدير عام التعليم بالمنطقة الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان والتي ذكر فيها أننا نحتفي بالوطن في هذه المناسبة، في عيده الخامس والثمانين، مستلهمين ملحمة التوحيد، التي لم يشهد لها التاريخ مثيلا، بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ مشيراً إلى كيف تحولت الفرقة إلى لحمة، واستحال الجهل إلى علم، والخوف إلى أمن ليتشكل بفضل من الله كيان الوطن وهوية المواطن.

وأضاف آل كركمان، لنا مع هذا اليوم وقفات تتمثل في الشكر لله تعالى ـ أولاً ـ الذي من علينا بهذا الوطن والرحمة والسلام لملوك حملوا اللواء فشهد الوطن قفزات في كافة المجالات، كما أن لنا وقفة فخر واعتزاز بسلمان الحزم والإباء الذي يسير بنا نحو التقدم والبناء، سلمان الذي أعاد للعرب الهيبة بعد طول غياب، ومعه عضداه ولي وولي ولي العهد.

وقدم آل كركمان شكره الجزيل لسمو الأمير فيصل بن خالد، على تشريفه الاحتفال، ودعمه اللا محدود لمسيرة التعليم في المنطقة، مؤكداً أن تعزيز الانتماء والولاء وترسيخ روح المواطنة، يقع في قلب المعلم التربوي، مشيراً إلى أن الطموح لا حدود له في أن نعايش تعليماً متقدماً يتفق مع آمال وتطلعات الملك والوطن والمواطن.

وشدد آل كركمان على أننا في اليوم الوطني نؤكد على أن الكلمة العليا للثوابت الكبرى، والاعتزاز بالدين، والولاء للملك والانتماء للوطن، مؤكداً أن المواطنة ليست نصاً يحفظ، أو يتم الحوار حوله، وإنما هي رؤية ومنهج يؤمن به الجميع ويطبقونه.

وأضاف، ما حضور منسوبي التعليم في هذه المناسبة الذين يمثلون نحو 500 ألف طالب وطالبة ومعلم ومعلمة وهم يحتفون بيوم الوطن ويفخرون بالانتماء إليه ويعتزون بالانضواء تحت قيادته، ويذبون عن سمعته ومكتسباته، ويعملون جاهدين لأن يكون المكانة اللائقة به؛ إلا أصدق دليل على ما يحملونه من حس وطني صادق، واستشعار للمواطنة الصادقة.

ورفع آل كركمان من قلب مسرح المفتاحة تحية إجلال وإكبار لجنودنا البواسل للذين ضربوا أروع الأمثلة في الانتماء والمواطنة وهم يقفون على ثغر هذا الوطن ليبقى مبتسماً يرنو إلى المجد وليعيدوا لهذه الأمة كرامتها.

كما شكر آل كركمان في ختام كلمته معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، وكافة منسوبي الوزارة ولمنسوبي ومنسوبات التعليم في المنطقة، والطلاب الطالبات في المنطقة على التميز الواضح في التعبير عن حب الوطن وصدق الانتماء.

عقب ذلك شاهد الحضور العرض المسرحي وأوبريت ” قناديل الوطن ” من كلمات الشاعر إبراهيم حلوش وإخراج أحمد السروي، والذي قدمه نخبة من طلاب المنطقة حيث تضمن عدة لوحات وطنية وشعبية جسدت مجالات التنمية التي شهدها الوطن منذ تأسيسه وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظ الله -.

من جهته أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي بالإدارة أحمد آل حاضر أن الحفل شهد ” 20 ” برنامجاً وفعالية، كما أحتوى على عرض طلابي كبير ” تيفو ” لأكثر من 2500 طالب من جميع مدارس المنطقة لتكوين لوحة تجسد الهوية الوطنية بتصميم مبتكر بالتعاون مع شركة دهانات الجزيرة، كذلك تضمن الحفل تكريم لأبناء الشهداء وتقديم الهدايا من خلال الطلاب للقيادات العسكرية بالمنطقة.

وفي الختام تشرف القائمون على الحفل بالسلام على سمو أمير المنطقة، فيما قدم مدير عام التعليم جلوي آل كركمان هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.

 

14

 

 

15

 

16

 

 

18

 

21

 

22

 

23

 

24

 

25

 

29 26 27 28ca9d67-7c2d-4224-97d7-d40235a7ffa3


قد يعجبك ايضاً

نصراويّ يرصد مكافأة خاصة للفوز على #الشباب بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن عبد الله العجلاني،