لأول مرة في #التعليم .. مسابقة في #القرآن والحديث للمعلمين والموظفين

لأول مرة في #التعليم .. مسابقة في #القرآن والحديث للمعلمين والموظفين

الساعة 11:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1810
0
طباعة
قرآن

  ......       

في أول قرارات إدارة التوعية الإسلامية بوزارة التعليم، بعد ربطها مباشرة مع وزير التعليم، وإعادة هيكلتها لتكون إدارة فاعلة بعد تهميشها سنوات ماضية، ولأول مرة في عهد الوزارة تخصيص جائزة للقرآن والحديث وعلومه للمعلمين والموظفين، بعدما كانت مثل تلك المسابقات مقتصرة على الطلاب والطالبات، كما أضيف لها مجالات أوسع منها مسابقة في البحوث الشرعية من منسوبي الوزارة.
وكشفت ذات الإدارة عن تخصيص مسابقة على مستوى الوزارة للقرآن الكريم والسنة النبوية- وفقًا لتوجيه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل- تخصّ المعلمين والموظفين بالوزارة.
وأكدت الوزارة- طبقًا لتفاصيل حصلت “المواطن” عليها- أن الهدف من المسابقة الارتقاء بتعليم القرآن الكريم والفهم المتعمق لمعانيه وعلومه، على أن تعتمد في بدايتها على تميز أداء المدرسة وتمر بثلاث مراحل حتى تختتم بالتنافس على مستوى الوزارة.
وأشارت الوزارة إلى أن ذلك أحد المؤشرات المهمة التي سوف تعتمد عليه الإدارة على تميز مخرجات دراسة العلوم الشرعية في المدرسة.
وبيّنت الوزارة أن الفئة المستهدفة هم التربويون في التعليم بمختلف تخصصاتهم، والمجالات العلمية للمسابقة هي: مسابقة القرآن الكريم وتفسيره، ومسابقة الحديث النبوي الشريف وعلومه، وكذلك مسابقة البحوث الشرعية.


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان الشرقية في زيارته الخليجية‬‬