مؤسسة محمد بن فهد تُطلق مشروع الرعاية الشاملة للأُسَر الفقيرة

مؤسسة محمد بن فهد تُطلق مشروع الرعاية الشاملة للأُسَر الفقيرة

الساعة 2:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1535
1
طباعة
مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية

  ......       

أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية مشروع الكفالة الشاملة للأسر الفقيرة مؤخراً، والذي يهدف إلى رعاية الأسر الفقيرة من كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والطبية والمعيشية إضافة إلى رعاية أفراد الأسرة من البنين والبنات من خلال تأهيلهم وإيجاد الوظائف المناسبة لهم أو تمويل مشاريع صغيرة لهم.
وسيتم تنفيذ هذا المشروع من خلال البرامج الحالية للمؤسسة حيث ستقوم المؤسسة بتحسين الوضع الاجتماعي للأسرة الفقيرة من خلال برنامج تحسين مساكن الفقراء، كما ستقوم بتدريب أفراد الأسرة من الشباب والفتيات ضمن برنامج التدريب المفتوح الذي تنفذه المؤسسة، إضافة إلى أن المؤسسة ستسعى إلى تمويل مشاريع صغيرة لأبناء هذه الأسر من خلال برنامج تمويل المشاريع الصغيرة كما سترعى المؤسسة الأسر الفقيرة من الناحية الطبية من خلال صندوق شفاء والذي يساعد في تقديم العون المادي للحالات الطبية لغير القادرين.
وستعمل المؤسسة من خلال مشروع الكفالة الشاملة للأسر الفقيرة على التكفل بالأسر الفقيرة وفق معايير الاختيار المتاحة بالمؤسسة ومن ثم ستعمل مع وضع خطط الرعاية الشاملة لكل أسره على حده.
صرح بذلك الأمين العام للمؤسسة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري، موضحاً أن مشروع الرعاية الشاملة للأسر الفقيرة هو أحد نتائج الدراسات التي تقوم بها المؤسسة على عينات من المجتمع ومن ضمن توصيات هذه الدراسات إذ أظهرت النتائج معاناة بعض الأسر الفقيرة من عدة جوانب منها المالي والاقتصادي والاجتماعي وغيرها إذا تتعدد احتياجات هذه الأسر وترتبط مع بعضها البعض.. ومن هنا أطلقت المؤسسة هذا المشروع.
واختتم الدكتور الأنصاري تصريحه بالشكر والتقدير لسمو رئيس مجلس أمناء المؤسسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز على ما يقدمه من دعم ورعاية مستمرين لأنشطة وبرامج المؤسسة.


قد يعجبك ايضاً

شركة المياه الوطنية تنفي انشاء برج على طريق الملك فهد

المواطن _ وليد الفهمي _ الرياض نفت شركة