ماذا قال الخليجيون عن #طرد_السفير_الإيراني_في_البحرين؟

ماذا قال الخليجيون عن #طرد_السفير_الإيراني_في_البحرين؟

الساعة 10:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1425
0
طباعة
البحرين

  ......       

أثار نبأ سحب السفير البحريني لدى طهران ترحيباً خليجياً وبحرينياً واسعاً مؤكدين أن القرار شجاع وجاء في الوقت المناسب، وذلك بسبب التدخل الصارخ من قبل إيران في الشؤون الداخلية البحرينية، وأكد عدد من المواطنون أن أمن البحرين هو جزء من أمن الخليج العربي بشكل عام.
ورصدت “المواطن” بعض ردود افعال المواطنون البحرينيون والخليجيون عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ”
وجاءت ردود الأفعال مرحبة بالقرار مؤكدين على ضرورة رد المد الصفوي بالمنطقة.
وقال محمد حماد الأسعد: نتمنى سحب سفراء كل دول الخليج العربي؛ لأن من يصدر الإرهاب إلى العرب هم ملالي قم!
وأكد آل ناصر أن هذه الخطوة كان بالإمكان أخذها في البداية قائلاً: خطوة كان من الممكن أن تكون في البدايات، ولكن جاءت في وقت مناسب، وأتمنى من جميع الدول الخليجية أن تحذو حذو مملكة البحرين.
وقال مغرد آخر: قرار بطولي يسجل باسم مملكة البحرين، صبرت كثيراً لكن الفرس لا يعرفون حق الجوار، كل من يتظاهر ولا يؤيد هذه الخطوة هو إيراني الولاء يجب قمعه.
وقال عبدالعزيز النهير: كفو شر طردة عقبال البقية، وغلق السفارة للأبد.
وأكد kha1158@: هذا هو التصرف الجرئ والبطل من ملك البحرين الشيخ حمد أطال الله بعمره.
وقال الصاعقة: هذه القرارات تفرح قلب الواطن وتقطع الطريق علي اﻻرهابيين ونرجو كذلك العراق ولبنان، هؤﻻء خطر على أمن الخليج العربي.
وقال مشعان جهاد الجوعان: المفروض تقطع العلاقات نهائياً ما هي المصالح التي بين البلدين؟ وإيران تسعى لزعزعة الوضع الأمني بالخليج.

وقال ibrahim_TK: كفو هولاء الفرس لا ينفع فيهم إلا رد الصاع صاعين من دول المجلس، بانت أهدافهم ماذا ننتظر حتى تخرب بلداننا يا خليج؟!!
وقال مكي أحمد حواس البكاري: شيء طيب من يسيء ويتدخل في الشؤون الداخلية للوطن لا داعي لبقائه داخل الوطن.
وقال msr: بداية موفقة لموقف خليجي قادم.. هؤلاء لا يستحقون إلا الطرد بعد عمل كل شيء معهم يدعو للتقارب وحسن النوايا.
وقال @amz_1396: اسأل الله أن يعز الإسلام والمسلمين… خبر سعيد والقادم أجمل من قادة دول الخليج بإذن الله… أسأل الله أن يوحد صفوفنا.
وقال يوسف عزيز: خطوه ممتازه حتى لوكانت متأخرة، نطالب جميع دول مجلس التعاون الخليجي بهكذا إجراء، بل ويجب على الدول العربية اتخاذها حلاً.
وكانت المنامة أصدرت بياناً عبر وكالة الأنباء الرسمية جاء فيه:
في ظل استمرار التدخل الإيراني في شؤون مملكة البحرين دون رادع قانوني أو حد أخلاقي ومحاولاتها الآثمة وممارساتها لأجل خلق فتنة طائفية وفرض سطوتها وسيطرتها وهيمنتها على المنطقة بأسرها من خلال أدوات ووسائل مذمومة لا تتوقف عند حدود التصريحات المسيئة من كبار مسؤوليها، بل تتعداه إلى دعم التخريب والإرهاب والتحريض على العنف عبر الحملات الإعلامية المضللة، ودعم الجماعات الإرهابية من خلال المساعدة في تهريب الأسلحة والمتفجرات، وتدريب عناصرها، وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة.
وإزاء الانتهاكات الإيرانية المتكررة والسافرة لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل وتعديها المرفوض على استقلال وسيادة مملكة البحرين.
قررت المملكة سحب السفير راشد سعد الدوسري سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية واعتبار السيد محمد رضا بابائي القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة شخصاً غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 72 ساعة.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين