مالك ZARA أغنى رجل في العالم لـ4 ساعات فقط

مالك ZARA أغنى رجل في العالم لـ4 ساعات فقط

الساعة 2:40 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
3820
0
طباعة
1,1111

  ......       

استطاع رجل الأعمال الإسباني ومالك شركة “ZARA” أمانسيو أورتيغا، أن يصبح أغنى رجل في العالم لمدة 4 ساعات فقط؛ متخطياً بيل غيتس مؤسس شركة “مايكروسفت”، يوم الجمعة الماضي.

 

وبلغت القيمة الصافية لثروة “أورتيغا” 80 مليار دولار، بعد ارتفاع أسهم شركته الأم DISEÑO للملابس، ووصولها أعلى مستوى على الإطلاق عند 33.99 يورو للسهم الواحد؛ حسب تقرير نشرته مجلة “فوربس” الأمريكية.

 

وأضاف التقرير: “لكن سرعان ما عادت أسهم مايكروسوفت للصعود؛ ليعود بيل غيتس أغنى رجل في العالم؛ محافظاً على اللقب لفترة قاربت العِقدين تقريباً من الزمان”.

 

وأضاف التقرير أن “أورتيجا” ربما لا يكون اسماً مألوفاً لدى الكثيرين مثل “جيتس”؛ لكنه استطاع أن يصعد بقوة الصاروخ على سلم الثراء العالمي، ويصل لتصنيفات متقدمة في قائمة أغنياء العالم في السنوات الأخيرة؛ بفضل الأداء الممتاز لشركته وتوسعاتها العالمية المستمرة.

 

وأوضح التقرير أن “أورتيجا”؛ بخلاف الكثيرين من أغنياء العالم؛ صاحبُ قصة مثيرة للإعجاب في عالم الثراء، بالنظر إلى كونه وُلد في العام 1936 إبان الحرب الأهلية في إسبانيا، وكان والده يتحصل على راتب هزيل جداً لا يتجاوز 300 بيزيتا شهرياً.

 

وتشير السيرة الذاتية لـ”أمانسيو أورتيجا” إلى أنه عاش طفولة بائسة لم تكن أسرته خلالها قادرة حتى على توفير الطعام لأفرادها.


قد يعجبك ايضاً

٣٦ ساعة فقط على نهاية فترة تسجيل الأراضي البيضاء

المواطن – الرياض أعلنت وزارة الإسكان عن تبقي