مايك هانكي: تطوير لقاحات بشرية لجامعة الملك سعود

مايك هانكي: تطوير لقاحات بشرية لجامعة الملك سعود

الساعة 10:54 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3260
0
طباعة
مايك-هانكي-القنصل-الامريكي-بالظهران (3)

  ......       

كشف السيد مايك هانكي، القنصل الأمريكي بالظهران، عن تباحث يقوم به البرفسور بيتر هوتز عالم اللقاحات وعميد الطب الاستوائي في جامعة هيوستن – تكساس والمستشار العلمي للرئيس الأمريكي باراك أوباما، مع جامعة الملك سعود بمدينة الرياض بشأن تطوير وصنع العديد من اللقاحات داخل المملكة منها لقاحات ضد البلهارسيا وكورونا، كما يتم العمل حالياً على التباحث مع مراكز أبحاث علمية وجهات حكومية وخاصة بالمملكة لتتبنى تمويل وتطوير العديد من اللقاحات الصحية المهمة للبشرية.
وأكد السيد هانكي والذي حل متحدثا مساء أمس الأول بديوانية الأطباء بمنزل الشيخ عبدالعزيز التركي في لقائها الرابع والعشرين بعنوان “شراكة القطاعين العام والخاص بمجال الرعاية الصحية “، ان زيارة مرتقبة في شهر فبراير المقبل سيتم من خلالها وضع خارطة طريق للسير قدما في تطوير وصناعة هذه اللقاحات بالمملكة مع جامعة الملك سعود بالرياض ويحضرها البرفسور بيتر هوتز، إلى جانب دراسة إمكانية تصنيع العديد من الأجهزة والآلات الطبية.
وقال السيد هانكي: إن هناك فرصة متاحة أمام المستثمرين في المجال الصحي على مستوى العالم، كاشفاً عن وجود مشاريع بقيمة خمسة تريليون دولار تحتاجها حكومات العالم لتجديد البنية التحتية في المجال الصحي خلال السنوات القادمة، مرجعاً تلك الاحتياجات بتزايد عدد السكان وزيادة الأمراض.
ولفت السيد هانكي خلال اللقاء الذي جمعه برجال أعمال وأطباء وإعلاميين، أن الحكومة الأمريكية تدعم الاستثمارات والشراكات بين البلدين لما للمملكة من ثقل قاري ودولي وإقليمي وستضع الكثير من التسهيلات لهذه الشراكات.
وطرح السيد هانكي الكثير من فرص الاستثمار السعودي الأمريكي، حيث بيّن أن حوالي 70% من الأدوية في المملكة مستوردة وهذا يجعل فرص الاستثمار في هذا المجال مفتوحة أمام المستثمرين وفق شراكة واضحة ومكتوبة ومتوقعة التحقيق في مدد معينة، إلى جانب الاستثمار في مجال تقنية ملفات المرضى الإلكترونية، مضيفاً أن التعاون السعودي الأمريكي على مستوى جمعيات النفع العام أسرع بكثير من باقي القطاعات الأخرى.
وفي ختام الديوانية كرم الشيخ عبدالعزيز التركي القنصل الأمريكي مايك هانكي كما قدم له لوحة من الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن.
ومن جهة أخرى وخلال لقاء الديوانية كرم أيضاً الشيخ عبدالعزيز التركي الشاب السعودي محمد القحطاني بعد حصول على المركز الأول في الإلقاء والخطابة على مستوى العالم في لاس فيغاس، وذلك ضمن مسابقة التوستماسترز 2015، ويأتي هذا التكريم في إطار دعم إنجازات ونجاحات الشباب السعودي على المستوى العالمي.

مايك-هانكي-القنصل-الامريكي-بالظهران (4)

مايك-هانكي-القنصل-الامريكي-بالظهران (1)

مايك-هانكي-القنصل-الامريكي-بالظهران (2)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمام الملك .. وزير العمل والتنمية الاجتماعية يتشرف بأداء القسم

المواطن – واس تشرف بأداء القسم أمام خادم