متحدث #قوات_التحالف : استهداف مشفى بـ #اليمن كذب.. وعملية لتحرير #تعز

متحدث #قوات_التحالف : استهداف مشفى بـ #اليمن كذب.. وعملية لتحرير #تعز

الساعة 9:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2405
0
طباعة
احمد عسيري

  ......       

أكد المتحدث لقوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري- قبل قليل- على قناة “الحدث” أن ما ورد عن استهداف التحالف لمشفى في اليمن خبر كاذب وعارٍ عن الصحة، مؤكدًا أن إدارة المشفى وجّهت خطابًا إلى قيادة التحالف عن إحداثيات موقع المشفى؛ ليتم عدم الطيران فوقها أو استهدافها، فمن المستحيل استهداف الموقع ولدينا خطاب من المشفى.
وأشار إلى أن الموقع المستهدف هي مزرعة تبعد 10 كم من موقع المشفى، كانت تضم قيادات حوثية إرهابية وعربات تريد نقل الذخائر والأسلحة تجاه الحدود السعودية، مشيرًا إلى أن استهداف المستشفيات يزيد من هموم المواطن اليمني، وهذا لا يأتي في إطار عمليات التحالف.
وأضاف تعليقًا على إيقاف القوارب البحرية: أنه من بداية انطلاق عاصفة الحزم منعت قوات التحالف أي تحرك للقوارب التي سوف تساعد الميليشيات الحوثية الإرهابية بالمواد العسكرية، موضحًا أن ما ظهر في أحد الفيديوهات المتداولة هي قوارب أتت من أقليات دولية إلى اليمن، وتم تدميرها ومنع وصولها.
وتابع: فيما يتعلق بتعز أنها محافظة مهمة لموقعها الجغرافي من حيث عدد السكان وما تتعرض له الآن من قبل الميليشيات الإرهابية هو عمل ممنهج لقتل المواطن اليمني، ومنعهم لوصول القوافل الإغاثية والطبية، مشيرًا أنهم يحاصرون مداخل المدينة، وسيتم تنسيق عمل عسكري مع قوات الحكومة اليمنية؛ لدعمهم بالمرحلة الأولى ثم تنظيم دعم عناصر المقاومة في الداخل؛ لتغيير الوضع الحالي وتحسنه إلى الأفضل.
وكشف أنه سيتم عمل عسكري مركز؛ لرفع المعاناة عن المواطن اليمني، وطرد الميليشيات الحوثية الإرهابية؛ كما تم فعله في باقي المحافظات الأخرى.


قد يعجبك ايضاً

مقاتلات التحالف تدمر مخزن أسلحة للميليشيات في ميدي اليمنية

المواطن – عمر عريبي -جازان تمكنت مقاتلات التحالف