مدير #بنك_التسليف : الهيئة ستكون نقطة تحول كبرى لبيئة الأعمال

مدير #بنك_التسليف : الهيئة ستكون نقطة تحول كبرى لبيئة الأعمال

الساعة 1:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1200
0
طباعة
مدير بنك التسليف

  ......       

أعرب مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل عن بالغ الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على إنشاء الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأشار الحنيشل إلى أن هذا القرار “سيكون نقطة تحول كبرى لبيئة الأعمال في المملكة وسيكون له الأثر الكبير في تحفيزها ودعمها والتسريع في نموها، مما سيساهم بشكل مباشر في التنمية الاقتصادية وإنعاش سوق العمل بمشاريع خلّاقة وتوفير فرص العمل والمساهمة في الناتج المحلي”.

وكشف الحنيشل عن إحصائيات تخص المشاريع الصغيرة والناشئة والتي تم تمويلها من قبل البنك منذ تكليفه بتمويل هذا القطاع عام 2007 م وحتى نهاية الربع الثالث من 2015م.

وأضاف “موّل البنك خلال هذه الفترة أكثر من (27.000) مشروع بقيمة فاقت الـ(4) مليار ريال موزعة على جميع مدن وقرى المملكة وتشمل جميع الأنشطة الخدمية والتجارية والطبية”.

كما عرج مدير بنك التسليف على تمويل البنك للأسر المنتجة والمشاريع المتناهية الصغر حتى نهاية شهر سبتمبر 2015، مؤكداً أنها بلغت 4058 قرضاً بقيمة (111.500.000) ريال.

وحول القروض الاجتماعية قال الحنيشل: البنك اليوم لديه أكثر من مليوني عميل استفادوا من القروض الاجتماعية وقد مولهم البنك بقيمة فاق قدرها (80) ملياراً في برامج الزواج والأسرة والترميم.


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يبحث مع مجلس الأعمال السعودي البريطاني الاستثمار السياحي والتراثي

المواطن –  الرياض التقى صاحب السمو الملكي الأمير