مدير صحة #القصيم يطلق حملة #اكشفي_السر من “البيت الوردي”

مدير صحة #القصيم يطلق حملة #اكشفي_السر من “البيت الوردي”

الساعة 8:22 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
3770
0
طباعة
مدير-صحة-القصيم

  ......       

دشّن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي- مساء أمس الثلاثاء- فعاليات حملة البيت الوردي ” #اكشفي_السر “، التي تنظمها جمعية “زهرة” للتوعية بسرطان الثدي، بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، ممثلة في لجنة التوعية بسرطان الثدي في مجمع العثيم مول في بريدة، وذلك بحضور مساعدي المدير العام، ومساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالرحمن الصمعاني، وعدد من مديري المستشفيات بالمنطقة.
وفور وصوله قام بقص شريط “البيت الوردي” إيذانًا بانطلاق الحملة، واطلع على ورش العمل المصاحبة للفعاليات، والتي تشمل التوعية والتدريب على الفحص الذاتي والتغذية وغيرها من الورش.
وبعد ذلك بدأ الحفل الخطابي والذي تضمن أوبريتًا توعويًّا لفرقة أثر الإنشادية بعنوان “أنتي جميلة”، كما قدمت فرقة ابتهاج عرضًا توعويًّا ومسابقات لزوار الفعاليات.
من جهته أوضحت رئيسة البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي في القصيم- الدكتورة بدور بنت صالح الحربي- أن فريق العمل الموجود في “البيت الوردي” مهيأ لتدريب السيدات على الفحص الذاتي وشرح البيئة والنظام الصحي للأسرة داخل البيت، وهناك تسجيل للراغبات للفحص الماموجرام فوق سن 35 سنة.
وأضافت: أن هذه الحملة تطمح للارتقاء بصحة المجتمع، كما تشمل الحملة إيضاح أنواع الأورام وأحجامها وطرق الفحص والعلاج.
وأشارت “الحربي”: أن فعاليات “البيت الوردي” تهدف إلى تطوير ثقافة الصحة لدى النساء، بحيث يمنحن أنفسهن دقيقتين من وقتهن لعمل الفحص اللازم شهريًّا في المنزل أو من خلال المراكز الصحية، الأمر الذي سينعكس إيجابًا- بإذن الله تعالى- على تقليل عدد الإصابات والاكتشاف المبكر له؛ حيث تصل نسبة الشفاء ما يقارب 97%.

مدير-صحة-القصيم (3)

مدير-صحة-القصيم (4)

مدير-صحة-القصيم (5)

مدير-صحة-القصيم (8)

مدير-صحة-القصيم (7)

مدير-صحة-القصيم (6)


قد يعجبك ايضاً

ترقية مدير شعبة الأفراد بمدني #الشرقية إلى رتبة رائد

 المواطن_نوف العايد_ الشرقية صدر الأمر السامي الكريم بترقية