مرحلتان تجهزان #أبها لتصبح “عاصمة السياحة العربية”

مرحلتان تجهزان #أبها لتصبح “عاصمة السياحة العربية”

الساعة 4:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1835
0
طباعة
1,1,1

  ......       

قال مستشار رئيس المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية “سعد الضامن”: إن المنظمة بدأت العمل مع الجهات ذات العلاقة لتهيئة مدينة أبها قبل حلول عام ٢٠١٧، التي ستكون خلاله عاصمة للسياحة العربية، وذلك عبر مرحلتين، الأولى استكشافية وتحضيرية من عام ٢٠١٦.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي أقامها في مقر الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير للجان الفرعية التحضيرية لمناسبة فوز “أبها” بلقب عاصمة السياحة العربية.

وشهدت الورشة حضور أمين اللجنة التنفيذية طارق خان ومنسق اللجنة التنفيذية المهندس سالم المصلح ورئيس لجنة الطرق المهندس عبدالله المحايلي ورئيس لجنة الزراعة عبدالله الويمني ورئيس لجنة المجتمع المحلي عبدالله الهنيدي ورئيس لجنة التحسين والتطوير المهندس عبدالكريم أبوخرشة ورئيس لجنة الخدمات والمرافق المهندس خالد العمري ورئيس لجنة التقييم والمتابعة محمد آل طالع ورئيس لجنة البرامج والفعاليات مشبب القحطاني وأعضاء فريق مشروع مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام” نواف زياد ونواف آل زلفة وهشام المحالي.

وقال الضامن: “إن أبها أمام تحدٍّ لتظهر بالمظهر اللائق الذي ينشده أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان وأمام ٢١ دولة عربية وكذلك مجتمعها الطامح”، مشيراً في الوقت ذاته أن أبها ليست حديثة في المجال السياحي، بل إنها تملك تاريخاً حافلاً يمتد لـ ٤ عقود.

وأكد الضامن أنه سيتم عقد دورات مكثفة طوال ٢٠١٦ لتهيئة كافة المعنيين قبل حلول احتفالات المدينة باللقب ٢٠١٧.

يشار إلى أن الضامن ركز خلال الورشة على كيفية إعداد الاستراتيجيات والخطط، وأهمية إشراك المجتمع والشباب في التحضير للمناسبة.

بدوره، أوضح رئيس اللجنة التنفيذية طارق خان أن رؤساء اللجان الـ١٣ سيقدمون الهدف الرئيسي لكل جنة والخطط التي تحقق ذلك وآليات التنفيذ والأعضاء لكل لجنة والميزانية المقترحة الاثنين المقبل.

من جهته، قال رئيس لجنة المتابعة والتقييم المهندس محمد آل طالع: ستتم متابعة وتقييم كافة أعمال اللجان الفرعية ورفعها للجنة التنفيذية التي يترأسها أمين المنطقة صالح القاضي ونائبه مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث بالمنطقة محمد العمرة.

من جانبه، لفت رئيس لجنة الخدمات والمرافق خالد العمري أن العمل جارٍ لإنجاز المهام وسط متابعة رئيس اللجنة العليا أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد.

 

 

1ا

1,1111

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. عسير تغتسل بالمطر والسحب تُشكل لوحة ربانية

المواطن _سعيد مشهور_ابها وثقت عدسة “المواطن“، اليوم، أجواء