مرشح رئاسي أمريكي يرفع شعار إغلاق المساجد

مرشح رئاسي أمريكي يرفع شعار إغلاق المساجد

الساعة 1:03 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1070
0
طباعة
Real estate developer Donald Trump displays his hairline after a luncheon speech at the National Press Club in Washington May 27, 2014.    REUTERS/Gary Cameron

  ......       

تعهد الملياردير الأمريكي والمرشح لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول بغلق بعض المساجد في حال فوزه في الانتخابات.

وفي مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس، تحدث ترامب المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري عن رغبته بسحب جوازات السفر من المواطنين الأمريكيين الذين قصدوا معسكرات القتال التابعة لتنظيم داعش.

وقال ترامب:”إذا غادرت البلاد للقتال مع داعش..فلا مجال للعودة مرة أخرى”.

ورد  دونالد ترامب ما إذا كان قادرا على إغلاق مسجد في بلد يحترم الحريات الدينية بقوله: في الحقيقة لا أعرف، في تراجع ملحوظ بشأن تصريحاته الأولية حول غلق المساجد في الولايات المتحدة في حال فوزه، وتابع قوله إن قرار الإغلاق منوط بحسب المسجد نفسه، بالتأكيد سننظر في الموضوع لاحقا.

وأثارت تصريحات ترامب انتقادات واسعة لدى الجالية المسلمة في الولايات المتحدة.

يذكر أن ترامب تقدم بترشحه في الـ 16 من يونيو/حزيران الماضي، لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016. ومنذ ذلك الوقت، أصبح ترامب حديث وسائل الإعلام الأمريكية، وتحتل أخباره مساحة مهمة من نشرات الأخبار والصفحات الأولى للجرائد، وتقدر مجلة “فوربس” ثروته بنحو 4.1 مليار دولار.


قد يعجبك ايضاً

مؤتمر عالمي يستعرض التصاميم والتقنيات في بناء المساجد

المواطن-عامر عسيري-الدمام استعرض المؤتمر العالمي الأول لعمارة المساجد