مسؤول مصري: فحصنا #الطائرة_الروسية قبل إقلاعها ولم نجد أعطالًا

مسؤول مصري: فحصنا #الطائرة_الروسية قبل إقلاعها ولم نجد أعطالًا

الساعة 7:21 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2015
0
طباعة
طائرة-روسية

  ......       

أكد رئيس الشركة المصرية للمطارات- اللواء طيار عادل محجوب- أن الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء اليوم السبت، تم فحصها فنيًّا قبل إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، موضحًا أن الفحص بيّن صلاحيتها للطيران، وعدم وجود أي أعطال تمنعها من القيام برحلتها المقررة إلى مطار سانت بطرسبرج في روسيا.
اللواء-طيار-عادل-محجوبوأوضح “محجوب”- في تصريح له- أنه تم إرسال وفد فني من الشركة إلى شرم الشيخ للمشاركة في جمع كل بيانات الطائرة خلال وجودها بمطار شرم الشيخ، والاستعانة بكاميرات المطار الخاصة برصد عمليات التفتيش الأمني والفني، وتزويد الطائرة بالوقود، ووضع كل ذلك في ملف وتسليمه لوزارة الطيران المدني المصرية، ولجنة تحقيق حوادث الطيران.
من جانبها أعلنت السفارة الروسية بالقاهرة أنه لا يوجد حاليًّا معلومات عن أي ناجين في حادث تحطم الطائرة الروسية المنكوبة.
وأفادت السفارة- في بيان وزعته- أن الجانب المصري يستعد حاليًّا لاستقبال طائرة من وكالة النقل الجوي الروسية ووزارة الدفاع المدني والطوارئ ومواجهة الكوارث الطبيعية الروسية، مشيرة إلى فتح خط هاتفي ساخن لتلقي الاتصالات حول حادث تحطم الطائرة الروسية.
يُذكر أن الطائرة الروسية المنكوبة من طراز إيرباص 320، وعلى متنها 217 راكبًا، بالإضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد، كانت رحلتها متجهة من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبرج الروسية، واختفت من على شاشات الرادار بعد 23 دقيقة من الإقلاع.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. فريق مصري يستعين بالأرانب “لفك النحس”

المواطن ــ أبو بكر حامد في موقفٍ غريب،