مستشفى القوات المسلحة بالجنوب تحتفل باليوم العالمي للبصر

مستشفى القوات المسلحة بالجنوب تحتفل باليوم العالمي للبصر

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4385
0
طباعة
بصريات 1

  ......       

شارك قسم طب وجراحة العيون وإدارة التثقيف الصحي بمستشفيات القوات المسلحة بالجنوب، بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب العيون واللجنة الوطنية لمكافحة العمى بالمملكة، في تنظيم معارض توعوية باليوم العالمي للبصر، والمصادف تنظيمه لهذا العام يوم الخميس 25/ 12/ 1436هـ الموافق 8/ 10/ 2015م تحت شعار”العناية بالعين للجميع”، بمختلف أقسام المستشفى.

 

وقال مدير المستشفى العميد “عبدالله الغامدي”: إن أهمية إقامـة وتنظيـم مثل هـذه النوعية من الفعاليـات، تظهر في إبراز المـشاكل الصحية ذات الصلة المـباشرة بمجالات الـرعاية الصحـية.

 

بدوره أوضح الدكتورعبدالعزيز الضبعان، أن تنظيم الفعاليات بيوم البصر العالمي تَوَاصل في مستشفى الملك فيصل بالمدينة العسكرية بالجنوب وبمركز طب الأسرة والمجتمع بأحد رفيدة.

 

وبيّن أن مجمع الواحة مول بمحافظة خميس مشيط -بالتعاون مع مستشفى المغربي للعيون بعسير- قد شارك، الخميس الماضي، في استضافة هذه المناسبة من الرابعة عصراً إلى التاسعة مساء، وتم خلالها فحص العديد من الأطفال الذين تفاعلوا مع الحملة وشاركوا بفعالية في المسابقات التي نُظّمت على هامشها، وتوزيع الهدايا على المشاركين، كما تم الإجابة عن الأسئلة والاستفسارات الشائعة عن العيون للزوار بالموقع.

 

يُذكر أن مَعَارض التوعوية المنظمة على هامش المناسبة، قد اشتملت على العديد من اللوحات التوجيهية عن أمراض العيون المختلفة، والوقاية منها، وطرق علاجها، مع الكشف على الزائرين، وتقديم المشورات الطبية لهم عن كيفية التعامل مع قطرات العيون وطرق حفظها.

 

وتَضَمّنت المعرض ركناً خاصاً بالطفل تم خلاله الشرح للآباء والأمهات عن طرق الوقاية وعلاج الحوَل وكسل العين، وفحص مَن لديهم نظارات شمسية، والتأكد من مقاسها الصحيح، واختبار جودتها، بالإضافة إلى ما تَضَمّنته من مطويات ومنشورات وبروشورات قُدمت للزوار.

 

 

بصريات 6

 

بصريات

 

بصريات3

بصريات5  بصريات 2 بصريات 4


قد يعجبك ايضاً

الطريفي يرعى ختام مهرجان يوم الطفل العالمي

 المواطن – حسن عسيري – الرياض يرعى وزير