مستشفى في #مكة_المكرمة تطلب 400 ألف ريال لعلاج مريض لأنه ليس سعوديًّا

مستشفى في #مكة_المكرمة تطلب 400 ألف ريال لعلاج مريض لأنه ليس سعوديًّا

الساعة 10:38 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2410
0
طباعة
صرف مال-فلوس-ريالات

  ......       

أثار نداء ابنة مريض في مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة تعاطفَ الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما طلبت منها المستشفى دفع 400 ألف ريال لعلاج والدها؛ لأنه ليس سعوديًّا.

وقالت ابنة المريض إن والدها مقيم آسيوي أصيب في حادث سير قبل خمسة أشهر، وهو تحت العناية المركزة وفاقد للوعي، ولكن إدارة المستشفى هددتها بإخراج والدها من المستشفى إذا لم تدفع مبلغ 400 ألف ريال.

وقال مدير المستشفى الدكتور “أيمن اليماني” إن وزارة الصحة مسؤولة فقط عن توفير الرعاية الصحية المجانية للسعوديين”.

وتابع قائلاً “المريض بدأت تظهر عليه حالات التحسن، ولكنه يحتاج البقاء في المستشفى لبعض الوقت للاطمئنان على حالته، لكن إذا لم تدفع الأسرة المال فتكلفة العلاج ستزيد ولن نفرج عن الأب وسنبلغ السلطات”.

وأشار إلى أن المستشفى تغطي جزءاً من التكلفة بالفعل، ولكن ليست في كل الحالات، خاصة بالنسبة لغير حاملي الجنسية السعودية.

وقالت ابنة المقيم الآسيوي، 35 عاماً: “نحن لسنا ميسوري الحالي ووالدي يبلغ من العمر 65 عاماً، ولا أستطيع دفع المبلغ الذي تريده المستشفى، وهو لا يزال يحتاج للعلاج الطبي، ونصحتني المستشفى بأن أبحث عن جمعيات خيرية ومنظمات تغطي التكلفة، ولكني لا أعرف أين طريق تلك الجمعيات”.

وتابعت قائلة “حصلت على منحة من مركز التأهيل الشامل للعلاج الطبي المجاني، وحاولت استخدام تلك المنحة لوالدي، ولكن إدارة المستشفى رفضت ذلك الأمر، ولا أعرف كيف أتصرف في هذا الموقف”.

وانتقد كثير من مستخدمي مواقع التواصل موقف المستشفى وطالبوها بضرورة أن تأخذ في حساباتها الرأفة والرحمة بالمرضى، وأن تطبق روح القانون لا مواده، كما طالبت وزارة الصحة بالتصدي لهذا الأمر وأن تتكفل الدولة بعلاج من أتوا للعمل في بلادنا وأصيبوا فيها.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير