مفوضية اللاجئين تسعى لتعميم تجربة المملكة مع جالية #ميانمار عالمياً

مفوضية اللاجئين تسعى لتعميم تجربة المملكة مع جالية #ميانمار عالمياً

الساعة 5:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1640
0
طباعة
شؤون اللاجئين

  ......       

زار وفد من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدول مجلس التعاون، المقر الدائم للتصحيح بالعاصمة المقدسة؛ للوقوف -عن قرب- على آلية العمل فيه؛ في خطوة منها لتعميم التجربة على الصعيد العالمي.

 

وثمّنت المفوضية جهود المملكة العربية السعودية -ممثلة في إمارة منطقة مكة المكرمة- إزاء دورها الإنساني في تصحيح أوضاع أبناء شعب بورما “ميانمار”.

 

ووجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، كل القطاعات العاملة في مقر التصحيح بتسهيل مهمة الوفد.

 

ووصف أمير منطقة مكة المكرمة مشروع تصحيح أوضاع البرماويين وتطوير ومعالجة أوضاع الأحياء العشوائية، بأنها تجربة فريدة؛ كونها معالجة جذرية للأحياء العشوائية.

 

ولفت النظر إلى أن من مميزات المشروع: عدم اقتصاره على إعادة تخطيط وبناء وعمران الأحياء بطريقة عصرية؛ بل معالجة مشكلة ساكنيها، ومعالجة إنسانية وصحية واجتماعية وعملية متحضرة، وتَكَفّلت بتعليم شبابها وبناتها، وتدريبهم وتأهيلهم للعمل أيضاً بإيجاد فرص العمل عن طريق وزارة العمل والشركات العاملة في هذه المنطقة.

 

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قد كرّمت المملكة نظير جهودها الإنسانية في تصحيح أوضاع الجالية البرماوية.

 

كما اطلع الوفد على جهود المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، وقدّم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة شرحاً وافياً عن دور وزارة الصحة في عملية التصحيح؛ لا سيما في المجالات التثقيفية والوقائية والعلاجية، كما زار موقع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، واستمع إلى مدير عام التعليم بالمنطقة حول جهود وزارة التعليم في استيعاب أبناء وبنات الجالية المينمارية في المدارس الحكومية والأهلية، وتخصيص مكتب إشرافي متكامل لمدارس الجاليات بنين وبنات.

 

وفي ختام الحفل سلّم الأمير فيصل بن محمد درعاً تذكارياً لرئيس وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت