منسوبات الابتدائية 174 يحتفلن باليوم الوطني بحضور أمهاتهن

منسوبات الابتدائية 174 يحتفلن باليوم الوطني بحضور أمهاتهن

الساعة 8:50 مساءً
- ‎فيالأزياء والموضة‎
3305
0
طباعة
صالة-الانشطة (3)

  ......       

افتتحت المساعد للشؤون التعليمية بـ”تعليم الرياض” الدكتورة نجلاء الزامل، الصالة التي أنشأها “تعليم الرياض” كمرفق إضافي في مبنى الابتدائية 174 في حي العليا، وتزامن هذا الافتتاح مع احتفال منسوبات المدرسة باليوم الوطني الخامس والثمانين لمملكتنا الحبيبة.

ورافقت المساعد للشؤون التعليمية مديرة إدارة نشاط الطالبات بـ”تعليم الرياض” الأستاذة ميسون السويلم، ومديرة مكتب تعليم وسط الرياض الأستاذة منى الكود.

بدأ حفل الافتتاح الذي قدّمته مشرفة النشاط بالمدرسة الأستاذة نورة الشهراني التاسعة صباحاً؛ حيث رحّبت بالدكتورة نجلاء الزامل وبجميع الحاضرات لافتتاحها هذه الصالة ومشاركة منسوبات المدرسة الاحتفال باليوم الوطني، بعد ذلك قرأت الطالبة فاطمة الشريف آيات قرآنية من سورة النساء، ثم أُعلن بدء الحفل بالنشيد الوطني، تلا ذلك عرض بوربوينت عن التطور العظيم الذي وصلت له بلادنا الحبيبة بقيادة سبعة ملوك تولوا حكمها خلال السنوات التي مرت.

ثم تقدمت مديرة المدرسة اﻷستاذة سارة الدوسري، وألقت كلمة بدأتها بالترحيب بالحضور وقالت: اليوم يسرنا افتتاح هذه الصالة التي أنشأها “تعليم الرياض” كمرفق إضافي للمدرسة، وسنتمكن بإذن الله -من خلال مرافقها- من ممارسة اﻷنشطة التي تعود على الطالبات بالنفع والفائدة، وقالت “الدوسري” يفرحنا حضوركم ومشاركتكم لنا؛ فنحن جزء من منظومة متكاملة وقد عملت وزارتنا جاهدة لما فيه مصلحة الطالب والطالبة على حد سواء؛ فكانت هذه إحدى أعمالها المؤسسية لتطوير التعليم وتنمية المهارات؛ فأنشات الوزارة مثل هذه المشاريع المتطورة.

وقالت “الدوسري” في ثنايا كلمتها: إننا نرحّب بمشاركة جميع منسوبات وزارة التعليم (موظفات وطالبات) للاستفادة من مَرافق الصالة التي ستكون بالتأكيد في خدمة الجميع، وقالت: إنه تم إعداد برامج متنوعة للاستفادة منها بشكل يومي في حصص الاحتياط؛ لممارسة الأنشطة المتنوعة والمتعددة؛ كالتمارين الرياضية الخفيفة المعززة للصحة، والمسابقات، والمحاضرات، وتفعيل الدورات التدريبية وورش العمل، والاحتفالات الوطنية؛ كل ذلك يتم تحت إشراف مربيات واعيات بعِظَم المسؤولية.. وختمت كلمتها بسؤال الله أن يُديم على بلدنا نعمة الأمن والأمان، وأن يوفقنا لما يحب ويرضى.

بعد ذلك قدّمت طالبات المدرسة فقرات متتالية ومتنوعة؛ احتفالاً باليوم الوطني الخامس والثمانين الذي نعيشه هذه الأيام، كما شارك في هذا الاحتفال والدة الطالبات (رؤى، وفاطمة، ورنا الغرماني) من جمهورية اليمن الشقيقة؛ حيث تقدمت أمام الحضور وقالت: أتقدم بالشكر الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي استقبلت مشكورة الضيوف الوافدين من اليمن؛ فيمننا الحبيب يمر بظروف قاسية من حرب وتهجير، وأنتم من احتضننا حكومة وشعباً ومؤسسات، ووزارة التعليم قامت مشكورة بقبول أبنائنا وبناتنا في المرافق التعليمية، وذللت الصعوبات من أجل تخفيف ما حل بنا.

كما شاركت والدة الطالبة ريم قيروت في الصف الأول الابتدائي من جمهورية سوريا؛ فقالت: تعلمون أوضاعنا الراهنة قي الشام الأبية منذ خمس سنوات؛ فنحن نعاني من ويلات الحرب وصعوبة التهجير، واستقبلتنا المملكة العربية السعودية بكل حفاوة وتقدير، وكانت لنا نعم العون والصديق، وسخّرت جميع الجهود ومنها قطاع التعليم؛ حيث تَعَلّم أبناؤنا وبناتنا في المدارس الحكومية أُسوة بأبناء المملكة؛ فلا يسعني إلا أن أشكر الحكومة الخيرة وشعبها الكريم.

الجدير ذكره أن هذه الصالة أقيمت على مساحة تُقَدّر بـ700 متر مربع، وتحوي مرافق متعددة (دورات مياه، مطبخ، غرفة مكتبية)، كما أنها جُهّزت إذاعياً من أجل تفعيل الاحتفالات فيها، وفرشت بمادة الفينيل المطاطي (لباد)؛ لتحمي الطالبات أثناء السقوط على أرضها فيما لو حدث ذلك، كما زوّدت الصالة بعدد ثمان وحدات تكييف مركزي، إضافة إلى عدد (2) وحدة مكيف إسبلت، كما روعي -أثناء الإنشاء- الإضاءة الطبيعية والكهرباء.

وقد حضر الحفل: المساعدة للشؤون التعليمية بمكتب وسط الأستاذة نوال الجربوع، ورئيسة وحدة الإشراف الإدراي الأستاذة سلمى الدعيج، والمشرفة الإدارية بمكتب وسط الأستاذة نورة الشهري، ومشرفة النشاط الأستاذة ابتسام الجلاجل.

صالة-الانشطة (4)

صالة-الانشطة (5)

صالة-الانشطة (6)

صالة-الانشطة

صالة-الانشطة (2)


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يجتمع مع نائب مستشار الأمن الوطني البريطاني

المواطن – واس اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير