مُلّاك مخطط بالبكيرية يناشدون أمير #القصيم الالتفات لمعاناتهم مع #الكهرباء

مُلّاك مخطط بالبكيرية يناشدون أمير #القصيم الالتفات لمعاناتهم مع #الكهرباء

الساعة 8:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2870
0
طباعة
القصيم2

  ......       

ناشدَ عدد من مشتري أراضي أحد المخططات الزراعية الواقعة على طريق “البكيرية- ساق”، صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز -أمير منطقة القصيم- بالالتفات إلى معاناتهم وإيجاد الحلول الكفيلة بإيصال التيار الكهربائي لمنازلهم واستراحاتهم؛ مبيّنين أنه تم رفض مَطالبهم بسبب عدم وجود “صكوك” شرعية لأملاكهم.
وقال الأهالي لـ”المواطن”: إن الجهات المعنية لم تُوافق على مطالبهم بإيصال الكهرباء؛ بحجة عدم تملكهم “صكوكاً” شرعية على الأملاك.
وأضافوا: المزرعة يوجد لدى مالكها صك عليها، وقمنا بالشراء منه وكتابة أوراق مُصَدّقة من مكتب عقاري مسجل لدى الغرفة التجارية في المحافظة، وقبل شرائنا وَعَدَنا صاحب المخطط بأن الكهرباء سيتم إيصالها لنا؛ ولكن بعد الشراء وقعنا في حيرة بين شركة الكهرباء والبلدية.
وأردفوا: لا يوجد أي مشاجرات أو اعتراضات من أحد، وليست الأراضي أملاكاً حكومية.
وأكد الأهالي أن هناك عدداً من المنازل والاستراحات قد تم إيصال الكهرباء لها؛ على الرغم من أنهم اشتروا بمثل ما اشترينا به دون امتلاك صكوك.
من جانبه، أوضح مصدر مسؤول بشركة كهرباء القصيم لـ”المواطن”: أن الشركة ليست جهة مُخَوّلة في نفي أو إثبات ملكيات الأراضي والدور السكنية، وأنها متى ما صدرت إليها الموافقة من جهات الاختصاص؛ فإنها تشرع على الفور في تنفيذها


قد يعجبك ايضاً

لويس إنريكي يثير الجدل حول استمرار #ميسي مع #برشلونة

المواطن ــ أبوبكر حامد  رفض لويس إنريكي، المدير