ناشيونال جيوجرافيك: رد #الملك_فيصل حول “زوال إسرائيل” أعظم إجابات القرن الـ20

ناشيونال جيوجرافيك: رد #الملك_فيصل حول “زوال إسرائيل” أعظم إجابات القرن الـ20

الساعة 10:29 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2235
1
طباعة
ملك زمان

  ......       

نشرت شبكة “ناشيونال جيوجرافيك” الأمريكية تقريراً تضمن قائمة صنفتها بأنها “أفضل وأقوى الإجابات” التي قالها قادة وزعماء خلال القرن الـ20، والتي جاء على رأسها رد للملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز حول إسرائيل.

وجاء رد الملك فيصل حول إسرائيل عقب حرب 1967، حيث كان في مقابلة مع شبكة “بي بي سي” البريطانية.

وسأل المذيع الملك فيصل قائلاً: “أود أن أسأل جلالتكم: ما هو الحدث الذي تريدون أن ترونه يحدث الآن في الشرق الأوسط؟”.

ورد الملك فيصل بكل ثبات وقوة: “أولاً وقبل كل شيء: زوال إسرائيل”.

وذكرت القناة أن هذا الرد الوجيز كان كافياً لقادة الاستعمار العالمي أن يدركوا أن الأمة العربية والإسلامية ما زال فيها عرق ينبض بالعزة والكرامة، وأن مثل ذلك القائد العربي الحر لا يمكن أبداً أن يفرط في مثقال ذرة من حقه العربي، وهويته الإسلامية، وأنه سيناضل من أجل استعادة فلسطين المسلوبة حتى آخر رمق في حياته.

وأشارت القناة إلى أن الملك فيصل، وهو من الشخصيات النادرة التي رحلت بأجسادها، وبقيت ذكراها خالدة تتردد في ذاكرة التاريخ إلى جانب أسماء عظيمة أخرى.

ووضعت القناة تصريحات أربعة أخرى بجانب تصريحات الملك فيصل، كان أبرزهم رد “عمر المختار” على القاضي الإيطالي الذي أصدر حكماً بإعدامه من ضمن قائمة أعظم الردود في القرن الماضي، حين رد على جلاده: “نحن لا نستسلم.. ننتصر أو نموت”.

كما عرضت القناة ردوداً وصفتها بأعظم الردود في القرن العشرين، للسلطان العثماني “عبدالحميد الثاني”، و”الشيخ أحمد ديدات”، و”محمد علي كلاي”.


قد يعجبك ايضاً

داعية مصري: الشماتة في حرائق إسرائيل حرام

المواطن – نت أفتى الداعية المصري، الدكتور أسامة