نواب أوروبيون: دور السعودية في حفظ أمن المنطقة مهم.. وجهودها في خدمة الحجيج واضحة

نواب أوروبيون: دور السعودية في حفظ أمن المنطقة مهم.. وجهودها في خدمة الحجيج واضحة

الساعة 9:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1295
0
طباعة
نواب-اوربيون (3)

  ......       

أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي إلمار بروك أهمية الدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في إنهاء العديد من الملفات العالقة في العالم وعلى وجه الخصوص القضايا الإقليمية الراهنة والحد من تداعياتها على أمن المنطقة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري في مقر البرلمان في بروكسل أمس مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان.

واقترح إلمار بروك تكثيف الزيارات البرلمانية المتبادلة بين البرلمان الأوروبي ومجلس الشورى، والعمل على توطيد العلاقات البرلمانية بما يخدم المصالح المشتركة.

من جانب آخر أشاد عضوا البرلمان الأوروبي أفضل خان وسجاد كريم بما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود كبيرة في عمارة وتوسعة الحرمين الشريفين، وما تقدمه من خدمات جليلة لضيوف الرحمن، وتوفير أفضل السبل التي تمكن الحجاج من آداء نسكهم في يسر وسهولة وراحة وأمن وطمأنينة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده نائب رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق مع النائبين كلاً على حدة بحضور الوفد المرافق له.

وفي ذات السياق عقد الدكتور محمد الجفري والوفد المرافق له في مقر البرلمان الأوروبي اجتماعات مع عدد من نواب البرلمان وهم نائب رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان بار بارا لوك بيلهر، وشالرز تانوك، ومايكل غاهلير، وخافير نارت، وانجليكا نيبلر، ورئيس مجموعة المحافظين الأوروبيين سيد كمال.

وقد شدد وفد مجلس الشورى خلال الاجتماعات على أنه وبالرغم من الاعتداءات المتكررة على أراضي المملكة من قبل جماعة الحوثي ومليشيات الرئيس المخلوع وإطلاقهم الصواريخ والقذائف على الأحياء السكنية والمدنيين في المدن السعودية الحدودية، إلا أن قوات التحالف ركزت على دعم قوات المقاومة الشعبية التابعة للحكومة الشرعية، وذلك باستهداف مخازن الأسلحة وقواعد إطلاق الصواريخ ومعسكرات الحوثيين، مراعية أقصى درجات ضبط النفس واحترام كافة مبادئ القانون الدولي الإنساني.

واستعرض وفد مجلس الشورى مع البرلمانيين الأوروبيين عدداً من القضايا الدولية والإقليمية الراهنة، وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي بما يسهم في تنمية وتطوير العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودول الاتحاد الأوروبي.

من جانبها نوهت عضو البرلمان الأوروبي انجليكا باركر – في تصريح صحفي – بزيارة نائب رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له للبرلمان الأوروبي وما تم خلالها من مباحثات تعزز من العلاقات الثنائية بين الجانبين، وتعمل على فتح آفاق جديدة للحوار وتبادل وجهات النظر إزاء مختلف القضايا.

ودعت إلى مزيد من الزيارات المتبادلة بين الجانبين بما يحقق شراكة استراتيجية مثلى تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية وبما يتيح إقامة حوار دائم بين المؤسستين البرلمانيتين ويثمر إلى تفاهم مشترك يوطد لتعزيز العلاقات على مختلف الصعد.

حضر الاجتماعات سفير المملكة لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج ورئيس بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي عبدالرحمن بن سليمان الأحمد.

يذكر أن الوفد المرافق له يضم أعضاء المجلس الأستاذ سعود الشمري والأستاذ محمد المطيري، والدكتور جبريل العريشي، والدكتور ثامر الغشيان، والأستاذة هدى الحليسي، والدكتورة منى آل مشيط.

ورافق الوفد مدير عام شعبة العلاقات البرلمانية المكلف الدكتور سعد العنقري، ومساعد مدير إدارة المراسم الأستاذ فهد المسيند.

نواب-اوربيون

نواب-اوربيون (2)


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،