هاشتاق يحوّل #يوم_المعلم من الاحتفال إلى “يوم المَطالب”

هاشتاق يحوّل #يوم_المعلم من الاحتفال إلى “يوم المَطالب”

الساعة 5:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4650
0
طباعة
يوم المعلم

  ......       

اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أسبوع كامل من “يوم المعلم العالمي”، الذي تحول من يوم احتفالي كما في كل دول العالم، إلى يوم لتحقيق مطالب وطموحات المعلمين.

 

واستغل المعلمون هاشتاق “#يوم_المعلم” من أجل إيصال رسالتهم إلى وزارة التعلم والتعريف بمطالبه واحتياجاته وطموحاته، وأهميته ودوره في المنظومة التعليمية.

 

وقال “خالد مساعد الزهراني” في تعليقه على الهاشتاق: “يجب أن يتحرك يوم المعلم من مربع الشعارات إلى واقع يشعر به المعلم، بات حالياً لا معنى أن يُكَرّم المعلم نفسه في يوم المعلم”.

 

وقالت “نجلاء عبدالقادر”: “مديرة المدرسة طلبت من المعلمات عمل شيء للاحتفال بأنفسهن؟!”.

 

وأعربت “أم توفي” عن استيائها من يوم المعلم، وقالت: “ما له أي داعي التكريم والنفاق في هذا اليوم الذي يتساوى فيه المعلم الذي يشتغل بضمير، والمعلم الذي يغيب”.

 

وعبّرت معلمات أخريات عن استيائهن من نفاق المعلمات وقيامهن بتكريم الإدارة أو مديراتهن بحجة “يوم المعلم”.

 

وطالَبَ الكثير من المعلمين والمعلمات بحقوقهم وإنصافهم في يوم المعلم؛ حيث قال أحدهم: “التأمين الصحي، ورَدّ هيبة المعلم، والدرجات المستحقة، والفروقات المالية، واحتساب سنوات بند 105، وتخفيض سنوات التقاعد، وتخفيض نصاب الحصص، وإعادة الإجازات الاضطرارية لعشرة أيام بدلاً من خمسة، وصرف بدل للمغتربين؛ تلك هي المَطالب التي ينبغي أن تكون موجودة على طاولة كل وزير تعليم، وأن يجدوا لها حلولاً عاجلة”.

 

أما ما تحدّث عنه آخرون من أمور مثل: (تعدي أولياء أمور الطلبة على المعلمين، وتعدي الطلاب على معلمين بألفاظ نابية)؛ فقد لا تجد الوزارة لها حلاً.

 

يوم المعلم 1

 

 


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع عدد قتلى حريق كاليفورنيا إلى 30

المواطن – وكالات  قُتل 30 شخصًا على الأقل،