#هدف يدعم 6 جهات لتدريب وتوظيف الشباب والشابات

#هدف يدعم 6 جهات لتدريب وتوظيف الشباب والشابات

الساعة 11:47 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3460
0
طباعة
هدف- حفل

  ......       

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” عن دعمه 6 جهات جديدة لتدريب وتوظيف الشباب والشابات، كمرحلة أولى من إصلاحات سوق العمل، بعدما أبرم شراكة فعّالة مع مؤسسة الملك خالد الخيرية؛ لتمويل برامج تدريبية نوعية متخصصة.

وأطلق على اتفاقية الشراكة الجديدة اسم “شبابنا مستقبلنا” لتنمية الكوادر البشرية الوطنية، ولتلعب “هدف” دور التمويل والإشراف على البرامج التي ستنفذها المنظمات المحلية لتأهيل الشباب من الجنسين لسوق العمل.

ومن المقرر أن تركز اتفاقية “شبابنا مستقبلنا على تعزيز مشاركة الشباب والفتيات في الفئات العمرية بين 18 إلى 35 عاماً في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في مختلف أنحاء المملكة.

وستدعم “هدف” وفقاً لتلك الاتفاقية 6 جهات أكاديمية ومؤسسات تدريبية ومعاهد صناعية وجمعيات تدريبية وتأهيلية.

ويركز البرنامج على مجالين:

الأول: زيادة التحاق الشباب والشابات بالأنشطة الاقتصادية، ويتضمن عدة خدمات، مثل زيادة قدراتهم على الالتحاق بالوظائف، وإكسابهم مهارات حياتية وربطها بفرص عمل تدريبية أو دائمة، وزيادة مشاركة الشباب والشابات في التدريب المهني، ودعمهم لاختيار مساراتهم العملية والعلمية.

الثاني: تعزيز دور الشباب والشابات في العمل الاجتماعي؛ لتسليط الضوء على أهمية مشاركة الشباب في تنمية وتطوير المجتمع، وإيجاد فرص لتطوعهم في المجتمعات المحلية وتشجيعهم على تطوير وتنفيذ مبادرات اجتماعية.

 

شبابنا - هدف

 


قد يعجبك ايضاً

تشيلسي يفوز على مانشستر بثلاثية مؤلمة مقابل هدف

المواطن –  نت فاز فريق تشيلسي على مضيفه