هنا.. أسباب انقطاع الكهرباء عن #القريات و#طبرجل.. وأمير #الجوف يقف ميدانياً

هنا.. أسباب انقطاع الكهرباء عن #القريات و#طبرجل.. وأمير #الجوف يقف ميدانياً

الساعة 12:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6565
0
طباعة
طبرجل12

  ......       

وقف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، على الأسباب الكاملة، التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محافظتيْ القريات وطبرجل مساء أمس الجمعة.

 

وتوجّه سموه، فجر اليوم السبت، لمحطة كهرباء القريات، وتابع من غرفة التحكم الرئيسة، كيف يسعى المسؤولون والفنيون في المحطة لحل الأزمة، ووقف القواطع التي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي.

 

واستمع الأمير فهد من مدير كهرباء الجوف المهندس “عدنان بن سليم العبدلي” لشرح حول جميع أسباب انقطاع الكهرباء، وكيفية إعادتها سريعاً؛ حتى لا يعاني المواطنون.

 

وقال “العبدلي”: إن السبب الرئيس في انقطاع الكهرباء هو انقطاع سلك في الضغط المتوسط “جهد 3.4” في حي الفيصلية، بالقرب من مشروع الإسكان، وهو ما أدى لاحتراق المغذي الرئيس لمحطة تحويل القريات، التي تعمل بـ”جهد 123″، وتَبِعه احتراق ثلاث قواطع؛ مما أسفر عن الانقطاع الشامل بين القريات وطبرجل؛ لكونهما مربطوتين على شبكة واحدة.

 

وأوضح مدير كهرباء الجوف أنه على الفور بعد الحادث مباشرة، بدأت عمليات الإصلاح، بعد أن أنهت فِرَق الدفاع المدني دورها في إخماد الحرائق، وتم عزل المنطقة المعطلة، وإعادة الكهرباء للمشتركين في محافظتيْ القريات وطبرجل.

 

وبدوره قال أمير منطقة الجوف: إنه ينبغي أن يكون التعامل بشكل أسرع لإصلاح مثل هذه الأعطال، وضمان عدم تكرارها بأي شكل من الأشكال.

 

وأشار “العبدلي” إلى أن هناك مشاريع عديدة ضخمة يجري تنفيذها في المحافظتين، وتجاوزت نسبة الإنجاز فيها 60% بتكلفة تصل إلى 3 مليار ونصف المليار ريال؛ من أجل ربط القريات وطبرجل مع الشبكة العامة للمملكة؛ عن طريق الجوف وتبوك ووعد الشمال.

 

 

 

طبرجل14

طبرجل 4

طبرجل 15  طبرجل1

طبرجل2

طبرجل3

طبرجل5

طبرجل6

طبرجل7

طبرجل8

طبرجل9

طبرجل10  طبرجل12

 

طبرجل13طبرجل 10

طبرجل11

طبرجل


قد يعجبك ايضاً

وزارة البيئة والزراعة تعلن عن تجربة لقاح جديد لكورونا

الرياض – واس أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة