#هيئة_السياحة توقع اتفاقيات لتوفير 421 وظيفة ضمن #وظيفتك_وبعثتك

#هيئة_السياحة توقع اتفاقيات لتوفير 421 وظيفة ضمن #وظيفتك_وبعثتك

الساعة 12:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3605
1
طباعة
الهيئة-العامة-للسياحة-والآثار-السعودية

  ......       

وقَّعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في مقرها بالرياض، اتفاقيات تعاون مع عدد من الشركات السياحية والفنادق لتوفير 421 وظيفة في قطاع الفنادق والسفر والسياحة للمبتعثين لشهادات تخصص السياحة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (#وظيفتك_وبعثتك)، والذي سيتم من خلاله توفير 1000 بعثة للتخصصات السياحية خلال خمس سنوات ضمن الاتفاقية الموقعة بين الهيئة ووزارة التعليم.

وتم توقيع الاتفاقيات على هامش الاجتماع الـ 39 لمجلس إدارة الهيئة الذي عُقد أمس الأحد في مقر الهيئة بالرياض، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

وأعرب رئيس الهيئة عن تقديره لمسؤولي الشركات والفنادق التي تجاوبت مع جهود الهيئة في توفير هذه الوظائف، مشيراً إلى أن توظيف الشباب السعودي في قطاعات السياحة هو من المهام التي توليها الهيئة أهمية خاصة.

وأكد الأمير سلطان أن الهيئة ستعمل على متابعة الطلاب المبتعثين في تخصصات السياحة والتواصل معهم بشكل مستمر؛ مما يسهم في تحسين تحصيلهم العلمي، منوهاً إلى الإقبال الكبير على العمل في القطاعات السياحية من الشباب السعودي، خاصة وأن قطاع السياحة يعد من أهم القطاعات الاقتصادية في توفير فرص العمل والتنمية الاقتصادية.

وأضاف “برامج الهيئة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص في دعم جهود السعودة تسير بشكل جيد، وقد أسهم ذلك في تبوء القطاع المرتبة الثانية من حيث نسبة السعودة بعد قطاع البنوك بنسبة تجاوزت 28%”، مشيراً إلى أن برنامج الابتعاث الخارجي سيسهم في زيادة هذه النسبة إضافة إلى كليات وأقسام السياحة المنتشرة حالياً في مناطق المملكة.


قد يعجبك ايضاً

بر الواديين تقدم 20 ألف ريال لذوي الشهيد يحيى الحساني

المواطن- خالد الأحمد من منطلق واجبها الوطني ودورها