بالصور .. #وزير_التعليم : #ريال_مدريد يأتي لـ #الرياض لرعاية مواهبنا وتألقها

الخميس ٢٢ أكتوبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٢٢ صباحاً
بالصور .. #وزير_التعليم : #ريال_مدريد يأتي لـ #الرياض لرعاية مواهبنا وتألقها

رعى معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل حفل تدشين مدارس الرياض مع مؤسسة ريال مدريد الخيرية، أكاديمية ريال مدريد في مدارس الرياض، مساء اليوم الأربعاء في مقر المدارس، بحضور السفير الإسباني في المملكة السيد خواكين توريبا، والمدير العام لمؤسسة ريال مدريد السيد خوليو جونزاليس رونكو، والمدير الإقليمي لمنطقة الشـرق الأوسـط وإفريقيا في مؤسسة ريال مدريد الأستاذ لينكو أريليناس، والمدير العام لمكتب الرئاسة العامة للشباب بمنطقة الرياض الأستاذ عبدالرحمن المسعد، ووسط حضور لشخصيات قيادية في الوسطين الرياضي والتعليمي، وبمشاركة عدد من نجوم الكرة السعودية السابقين.
وبعد السلام الملكي بدأ الحفل بالقرآن الكريم رتله الطالب عبدالعزيز الصبيح، ثم ألقى المدير العام لمدارس الرياض الأستاذ عبدالرحمن بن راشد الغفيلي كلمة، أوضح فيها أن أكاديمية ريال مدريد الرياضية تُعد إحدى مبادرات التطوير الرائدة في مدارس الرياض، ومدارس المملكة عمومًا، هادفة اكتشاف المواهب وصقلها في سن مبكرة وبأساليب تربوية وتدريبية متنوعة؛ وفقًا للمعايير التي تتبناها مؤسسة ريال مدريد، ووفقًا لرؤية مدارس الرياض المنطلقة من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف وقيم المجتمع السعودي.
وأشار “الغفيلي” إلى أن الدراسات والإحصائيات التربوية تؤكد وجود علاقة إيجابية بين المشاركات الرياضية المدرسية والدافعية للتعلم، كما أن نتائج الطلاب المشاركين في الأنشطة يحققون نتائج أكاديمية أعلى من نظرائهم، وهذا ما تعززه أكاديمية ريال مدريد؛ حيث تربط بين النشاط الرياضي والتحصيل الأكاديمي، وتُعد البرامج والمناهج والأنشطة الرياضية والصحية وفق ميول واستعدادات الطلاب والطالبات، إضافة إلى تقديم الرعاية الطبية والتعليمية المناسبة للطلبة ومتابعة نموهم البدني والاجتماعي وتحفيزهم على احترام المنافسين والمبادرة التطوعية لخدمة مجتمعهم وتنمية قدراتهم القيادية، ومن خلال أساليب تعليمية مشوقة، وبإشراف فريق فني مؤهل ذي خبرة برعاية الموهوبين.
وأضاف أن أسرة المدارس إذ تفخر وتعتز بافتتاح هذا الصرح الرياضي التعليمي، فإنها تثق- بإذن الله تعالى- في أن أكاديمية ريال مدريد في مدارس الرياض سوف تسهم في نشر ثقافة التنافس الرياضي الشريف وتعزيز القيم العليا للرياضة ونبذ التعصب الرياضي، والتركيز على القيم العليا للرياضة.
ثم ألقى المدير العام لمؤسسة ريال مدريد خوليو جونزاليس رونكو كلمة قائلًا: نحن هنا اليوم سعداء للغاية بافتتاح أول أكاديمية اجتماعية رياضية لمؤسسة ريال مدريد في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مدارس الرياض.
وأردف: لطالما كانت كرة القدم مصدر اجتذاب هائل للشباب وقوة تتخطى الحدود؛ ولذا تعمل مؤسسة ريال مدريد على تعزيز قيم كرة القدم كوسيلة فعالة لتعزيز التنمية الاجتماعية حول العالم.
وأشار “جونزاليس” إلى أن مؤسسة ريال مدريد جزءٌ من روح النادي، وبفضلها فنحن اليوم متواجدون في أماكن عدة من العالم؛ حيث يُعد ريال مدريد كشيء مميز للغاية، فمدارسنا الاجتماعية الرياضية بها الآلاف من الأطفال والشباب الذين يجدون فيها مصدرًا للتطور والشعور بالأمل.
وتابع: أود أن أؤكد هنا على أهمية هذه الاتفاقية مع مدارس الرياض بالنسبة لنا جميعًا، فنحن في مؤسسة ريال مدريد لنا الفخر أن نفتتح أكاديمية اجتماعية رياضية جديدة في المملكة العربية السعودية، وهو أمر يملؤنا بالحماسة والأمل. ونبدأ في العام الدراسي الحالي بلعبة كرة القدم، وخلال الموسم المقبل سيتم إدراج لعبة كرة السلة لتعزيز مشاركة الفتيات في الأنشطة الرياضية؛ مما سيكون له تأثير هام على عدد المستفيدين من تلك الأنشطة، وعلى جودة البرنامج الذي تقدمه الأكاديمية.
وختم كلمته قائلًا: “هذا الأمر لم يكن ليتحقق بدون التعاون من قبل مدارس الرياض، ولذلك فإني أتقدم بالشكر للمدير العام الأستاذ عبدالرحمن الغفيلي على المجهود الطيب والمودة الخالصة اللذين أبداهما خلال هذا التحدي”.
بعد ذلك تم تقديم استعراض رياضي قدمه مجموعة من طلاب المدارس. ثم استعراض مهارات رياضية قدمه لاعب محترف، وبعد ذلك قام معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بالتدشين الرسمي للأكاديمية. بعد ذلك تم تبادل الإعلام بين المدارس وأكاديمية ريال مدريد، ثم تبادل التوقيع على الكرة بين المدير العام لمدارس الرياض الأستاذ عبدالرحمن بن راشد الغفيلي، والمدير العام لمؤسسة ريال مدريد السيد خوليو جونزاليس.
ثم ألقى وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل كلمة قال فيها: نحن نسعد في هذا الوطن بالأمن والأمان، كما أننا نسعد بقيادة مميزة لهذه البلاد برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد- يحفظهم الله- وإنني أتقدم بالشكر إلى مجلس مدارس الرياض وإلى إدارة مدارس الرياض؛ فمدارس الرياض شعارها نبني القادة، ومن ذلك بناء القادة المتخصصين في المجال الرياضي.
وأكد قائلًا: نحن نسعى إلى تشجيع الرياضة المدرسية، ونسعى ليكون عندنا المنتخب من طلبة المدارس الرياضة. فما يتم اليوم هو نموذج رائع في هذا المشروع المتمثل في هذه المدارس التربوية العريقة مدارس الرياض، وأكاديمية ريال مدريد والكل منا يعرف ما هي أكاديمية ريال مدريد وهي النادي الذي يطمع اللاعبون من جميع أنحاء العالم في أن ينضموا إليه في يوم من الأيام. وفي هذا اليوم ريال مدريد هو الذي يأتي هنا إلى مدينة الرياض وإلى مدارس الرياض ليس لاكتشاف المواهب فقط بل إلى رعايتها وتألقها. معربًا عن شكره لمدارس الرياض التي لم تحصر هذا البرنامج الرائع والمميز على طلاب مدارسها فقط، ولكن فتحت إلى جميع المدارس في المملكة لتنضم إلى هذا البرنامج.
وأشاد وزير التعليم قائلًا: إن مدارس الرياض عندما تقوم بهذا المشروع فهذا يرسّخ منهجًا ومبدأً هامًّا في المؤسسات الربحية في التعليم؛ فهي تعيد استثمار دخلها في أبنائها وبناتها، وهو ما نراه اليوم في مدارس الرياض.
وأكد أن وزارة التعليم ستدعم التعليم الأهلي وستدعم التعليم والقطاع غير الربحي، معربًا عن شكره لمدير مدارس الرياض الأستاذ عبدالرحمن بن راشد الغفيلي على الجهود الكبيرة والمميزة التي تقدمها المدارس.
بعد ذلك قام وزير التعليم بتكريم نخبة من الرياضيين، منهم: خوليو جونزاليس، واللاعب الدولي يوسف خميس، واللاعب الدولي يوسف الثنيان، واللاعب عبدالعزيز السعران، ثم قدم المدير العام لمدارس الرياض درع المدارس لوزير التعليم، واختتم الحفل بالسلام الملكي.

وزير التعليم يسلم المدرب الوطني يوسف خميس شعادة تقدير من مدارس الرياض

وزير التعليم يسلم مدير عام مؤسسة ريال مدريد شعادة تقدير من مدارس الرياض

وزير التعليم يسلم النجم الدولي يوسف الثنيان شعادة تقدير من مدارس الرياض

وزير التعليم يتسلم من مدير عام مدارس الرياض درعا تكريما