#وزير_التعليم يكلّف “الدالي” برئاسة اتحاديْ الرياضة للجامعات والمدارس

#وزير_التعليم يكلّف “الدالي” برئاسة اتحاديْ الرياضة للجامعات والمدارس

الساعة 2:48 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1810
0
طباعة
الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي

  ......       

أصدر وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل، قراراً بتكليف الدكتور وليد بن عبدالرزاق الدالي، رئيساً للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، والاتحاد السعودي للرياضة المدرسية.

 

ويَشغل الدكتور ا”لدالي” حالياً منصب مستشار وزير التعليم للأنشطة الطلابية.

 

يُذكر أن الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية حقق، خلال ترؤس الدكتور “الدالي” للاتحاد في الفترة السابقة، 35 ميدالية في بطولة الخليج الجامعية التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط عام 2011م، إضافة إلى تحقيق 15 ميدالية في البطولة العربية للجامعات التي أقيمت في مصر عام 2010م.

 

وشارك الاتحاد في دورة الألعاب الرياضية العالمية التي أقيمت في بلغاريا وفي دورة الألعاب الجامعية التي أقيمت في الصين عام 2011م، وشارك في دورة الألعاب الجامعية التي أقيمت في بولندا عام 1433هـ، وفي البطولة الـ12 للتايكوندو في كوريا الجنوبية، وبطولة العالم الثامنة للكاراتيه في سلوفاكيا، وبطولة العالم السادسة لكرة الطائرة الشاطئية في البرازيل، وبطولة العالم الأولى لكرة السلة 3×3 في صربيا والتي أحرز فيها اتحاد الجامعات المركز الثالث والميدالية البرونزية.

 

كما انضم الاتحاد إلى الأسرة الدولية وحصل على عضوية الاتحاديْن الآسيوي والدولي، ورفع علَم المملكة لأول مرة في هذا المحفل العالمي الذي شارك فيه 152 دولة، بالإضافة إلى عضوية الاتحاد في الاتحاد العربي للجامعات.


قد يعجبك ايضاً

عزت: قرار #خصخصة_الأندية نقطة تحول في تاريخ الرياضة السعودية

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الدكتور عادل عزت،