وقفة احتجاجية بعدن تنديدا بالإرهاب وتضامنا مع الإمارات

وقفة احتجاجية بعدن تنديدا بالإرهاب وتضامنا مع الإمارات

الساعة 11:38 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1025
0
طباعة
وقفة

  ......       

نظم أهالي مدينة عدن في جنوب اليمن، الخميس، وقفة احتجاجية للتنديد بالهجمات الإرهابية الأخيرة وللتضامن مع دول التحالف العربي ومن بينها دولة الإمارات العربية المتحدة.
وشارك المئات في الاحتجاج الذي جاء عقب يومين على تعرض مواقع في عدن لهجمات إرهابية، أسفرت عن استشهاد 4 جنود إماراتيين وجندي سعودي و10 من القوات اليمنية.
وردد المشاركون خلال هذه التظاهرة – التي نظمتها حملتا ” شكرا مملكة الحزم ” و ” شكرا إمارات الخير” – هتافات مناوئة لميليشيا الحوثي والمخلوع وحلفائهم.. داعين إلى ضرورة تقديم الحوثي والمخلوع إلى محكمة الجنايات الدولية. حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).
كما رفع المتظاهرون صورا لشهداء الإمارات كتبت عليها ” شهداء الإمارات قسما لن ننساكم ” و” عدن تبكي شهداء التحالف” إلى جانب لافتات حملتي ” شكرا مملكة الحزم ” و” شكرا إمارات الخير” وصور قادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودول التحالف العربي.
وكان مجلس الوزراء اليمني قد وصف “بالمحاولة اليائسة والعبثية” التفجيرات التي استهدفت الثلاثاء فندقا يضم المقر الموقت للحكومة وموقعين عسكريين للتحالف، بقيادة السعودية.
كما حملت الحكومة، في بيان التنديد بالهجوم الذي تبناه داعش، الحوثيين وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح “المسؤولية الكاملة في تغذية حركات التطرف والإرهاب..”.
يشار إلى أن تقارير دولية اتهمت مرارا صالح بالتواطؤ مع القاعدة والجماعات المتشددة، واستخدام “الإرهابيين” كورقة ضغط على خصومه ولتنفيذ مصالحه الخاصة.


قد يعجبك ايضاً

الزياني: #أمن_الخليج 2 في الإمارات 2019 وقطر 2021

المواطن – المنامة  أكد الأمين العام لمجلس التعاون