وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب يفتتح فعاليات مهرجان الفرق المسرحية الـ 3

وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب يفتتح فعاليات مهرجان الفرق المسرحية الـ 3

الساعة 1:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1960
0
طباعة
مهرجان الفرق المسرحية

  ......       

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب افتتح سعادة وكيل الرئاسة لشؤون الشباب الأستاذ عبدالإله بن سعد الدلاك، مساء أول أمس الأربعاء، فعاليات مهرجان الفرق المسرحية في دورته الثالثة، والتي تقام بمركز الملك فهد الثقافي وتستمر على مدى ٨ أيام، وسط حضور كوكبة من نجوم الفن السعودي والمهتمين وأعضاء الفرق المسرحية المشاركة في المهرجان.

 

وأعرب الدلاك في تصريح له بعد المناسبة عن سعادته بالحضور الكبير للحفل وخاصة من الفنانين القدامى الذين أثروا الساحة الفنية في المملكة وخاصة في مجال المسرح، والتقائهم بالفنانين الشباب سواء المشاركين ضمن الأعمال المسرحية أو الذين حضروا للفائدة، مبيناً أن هذا الاندماج بين نجوم الأمس والنجوم الشباب يعد أحد أهم الأهداف التي تسعى لها الرئاسة من خلال إقامة هذا المهرجان، لتكون فائدة الشباب أكبر في الاستفادة من هذه الخبرات بما يسهم في إثراء العملية المسرحية.

 

وأكد الدلاك أن ما شاهده خلال حفل الافتتاح يعطيهم الدافع في الرئاسة لدعم المهرجان وتطويره ليستمر في خدمة الشباب السعودي، الذي أثبت أن لديه الكثير ويحتاج فقط الحصول على الفرصة.

وشهد حفل الافتتاح العديدَ من اللوحات الفنية بدأت بعرض عن تاريخ المهرجان وصور متنوعة تحكي قصته، ومن ثم استعراض راقص انتهى بتكوين شعار المهرجان في دورته الثالثة، ثم قدَّم المنشد ماجد الضبعان عدداً من أعماله التي لاقت استحسان الجمهور.

بعد ذلك انطلق أوبريت “عشق الوطن” وهو من كلمات الأستاذ فهد الحوشاني وألحان وتوزيع وائل عاطف وأداء عبدالوهاب الرحيمي بمشاركة من فرقة المملكة الشعبية وإخراج بسام الدخيل، ويحكي الأوبريت عدداً من الصور، الأولى حضور شباب الوطن من جميع مناطق المملكة وتجمعهم في مدينة الرياض للمشاركة في المهرجان، والصورة الثانية تحكي تعزيز الانتماء الوطني والإشادة بعاصفة الحزم وإعادة الأمل والتقدير لجنودنا البواسل في الحد الجنوبي، أما الصورة الثالثة فتمثلت في استعراض رقصات فلكلورية لمناطق المملكة.

وكرم وكيل الرئاسة العامة لرعاية الشباب الأستاذ عبدالإله الدلاك خلال الحفل وبحضور مدير عام الهيئات الشبابية الأستاذ عبدالعزيز الكريديس لجنة التحكيم في المهرجان المكونة من الممثل عبدالإله السناني والمؤلف مشعل الرشيد والمخرج خالد الباز، كما كرم الرعاة الإعلاميين للمهرجان، وإدارة مركز الملك فهد الثقافي لاستضافة هذه الفعالية، وتكريم إدارة التعليم بالرياض ممثلة في النشاط الطلابي.

كما قام الأستاذ الدلاك بتكريم شخصية العام الأستاذ صالح إمام نظير جهوده التي بذلها في خدمة مسرح رعاية الشباب.

بعد ذلك قام الحضور بمتابعة مسرحية “سيام” التي يشارك بها بيت الشباب بالأحساء وهي من تأليف وإخراج سلطان النوه وتمثيل عبدالرحمن المزيعل وشهاب الشهاب وعبدالله الفهيد ودغش الدغش ومحمد آل ظفر ومهند بو علي ومرتضى القضي وسعيد الدرويشي.

وتتحدث المسرحية عن حالة من العزلة يعيشها إخوان (توأم سيامي) متلاصقان، ورغم صعوبة الوضع فقد عاشا معا في بيت متهالك يحدوهما الكثير من الأمل والأمنيات والأحلام ومن بين تلك الأحلام عملية الانفصال وتحرير كل منهما عن الآخر إلا أنهما يصطدمان بالواقع المر الذي دفعهما ليتمنيان الرجوع كما كانا، تلا ذلك القراءة النقدية والتي قدمها الدكتور نايف خلف.


قد يعجبك ايضاً

برعاية “المواطن”.. ندوة ثقافية عن مهرجان العسل برجال ألمع

المواطن – حسن عسيري ضمن فعاليات مهرجان العسل